رقم الخبر: 228086 تاريخ النشر: آب 02, 2018 الوقت: 12:00 الاقسام: ثقافة وفن  
نهج مهرجان أفلام الاطفال بايران تعزيز الفعاليات الاجتماعية

نهج مهرجان أفلام الاطفال بايران تعزيز الفعاليات الاجتماعية

عُقدت الجلسة الرابعة للّجنة المشرفة على تخطيط برامج مهرجان أفلام الأطفال واليافعين الدولي بايران بمشاركة أعضاء المجلس وتم الكشف عن ملصقات المهرجان المزمع عقده بعد حوالي شهر واحد في مدينة اصفهان.

وحضر جلسة التخطيط والتحضير للمهرجان بمدينة اصفهان الأثرية كل من الدكتور "قدرت الله نوروزي" رئيس بلدية أصفهان، علي رضا رضاداد مدير المهرجان ، "حبیب ایل‌بیغی" نائب مدير مؤسسة فارابي السينمائية، علاوة على المخرجة السينمائية "مرضيه برومند"، "محمد عيدي" المدير التنفيذي في اصفهان، "فريده روشن" رئيسة اللجنة الثقافية والاجتماعية والرياضية بالمجلس الاسلامي لمدينة اصفهان، "مرتضى طهراني" المساعد المالي والاداري لرئيس البلدية، "عزت الله علي زاده" المساعد التنفيذي للمهرجان و"ايمان حجتي" مدير العلاقات العامة والشؤون الدولية ببلدية اصفهان.

وفي بداية هذه الجلسة قدم علي رضا رضاداد مدير المهرجان، تقريراً مرحلياً بشأن آخر التطورات، وقال: لقد تم الانتهاء من عمل اللجان المنتخبة، كما استلمنا معظم الأعمال غير الإيرانية، بالاضافة الى أن لجنة انتخاب الاعمال الايرانية ستنجز مهمتها بحلول نهاية هذا الأسبوع، وسيتم الكشف عن الأفلام التي اختيرت في 11 أغسطس من العام الجاري.

يتابع مدير المهرجان موضحا: ستواصل قاعات السينما تحضيراتها وسيتم خلال الأيام الآتية الكشف عن أسماء كبار الضيوف والمشرفين المشاركين في فعاليات هذه الدورة من المهرجان، كما أن مناطق ومدن أصفهان هي الأخرى  جاهزة لاحتضان فعاليات المهرجان بتنسيق كامل، وأضاف: في الواقع يتمثل نهجنا في التحضير لهذا المهرجان بتوفير تكاليف معقولة وصحيحة وشفافة وتحويلها إلى استثمار ثقافي واجتماعي متميّز.

من جانبه أعرب الدكتور قدرت الله نوروزي رئيس بلدية أصفهان عن سعادته بالاهتمام بالبرنامج النوعي لمهرجان أفلام الأطفال والناشئين الدولي بايران، معتبرا أن الفعاليات المثمرة لا تعني بالضرورة زيادة بالتكاليف.

 

 

كما اعتبر رئيس بلدية اصفهان أن الأنشطة الثقافية هي إحدى أولويات الإدارة الحضرية بالمدن، وتابع: خلال الظروف الحالية التي تمرّ بها البلاد وأصفهان، نحن نبحث عن حيوية اجتماعية، وحيث أن البلدية خلال النوروز والأسبوع الثقافي لأصفهان، وبنفس الطريقة، نفذت مجموعة متنوعة من البرامج والفعاليات، ومن خلال إقامة هذا المهرجان، يجب أن نلعب دورنا في تلبية الاحتياجات الثقافية للجمهور ، وخاصة الأطفال والعائلات.

في حين قالت مرضيه برومند: "إن مهمتنا كصنّاع للأفلام، وخاصة صناع أفلام الأطفال واليافعين، هي مساعدة الأسر والأطفال على خلق تقارب وتعزيز روحهم الاجتماعية، ولهذا يحوز انعقاد مهرجان أفلام الأطفال الدولي باصفهان على أهمية خاصة.

من جهتها اعتبرت فريدة روشن عضو مجلس مدينة أصفهان، أن الجهود المبذولة لتحسين نوعية المهرجان تستحق التقدير والاهتمام، مؤكدةً على أهمية بذل المزيد من الجهود لإحياء فعاليات هذا المهرجان المتميّز.

 

 

أما "حبيب ايل بيغي" نائب مدير مؤسسة الفارابي السينمائية، يرى أن مهرجان أفلام الأطفال يمثّل إحدى الأولويات الثقافية لمنظمة السينما ووزارة الإرشاد الايرانية، مشددا على ضرورة رفع ميزانية تنظيم هذا المهرجان باعتباره عمل قيّم يعزّز الإنتاج الوطني للبلاد.

في ختام هذه الجلسة تم طرح الملصق الاعلاني للدورة الواحدة والثلاثين لمهرجان أفلام الاطفال الدولي بايران من قبل جميع المشاركين، تحت عنوان يحمل أهم جزء يرمز ويصوّر أهداف المهرجان. وتم تصميم ملصق هذا المهرجان من قبل وحيد شريفي أحد أبرز فناني التصميم باصفهان.

 

 

جدير بالذكر أن المهرجان الدولي الحادي والثلاثين لأفلام الأطفال واليافعين بايران سينعقد من 30 أغسطس إلى 5 سبتمبر 2018 بإدارة "علي رضا رضاداد" في قسميه المحلي والدولي بمدينة أصفهان التاريخية بإيران.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/8106 sec