رقم الخبر: 228081 تاريخ النشر: آب 02, 2018 الوقت: 11:04 الاقسام: عربيات  
حملة اعتقالات بنابلس والخليل.. والاحتلال يمنع نقل المحروقات إلى غزة

حملة اعتقالات بنابلس والخليل.. والاحتلال يمنع نقل المحروقات إلى غزة

شن قطعان المستوطنين وقوات الاحتلال الإسرائيلي حملة اقتحامات ومداهمات في مدينتي نابلس والخليل، جرى خلالها اطلاق نار على المواطنين واعتقال ثلاثة أسرى محررين.

ففي نابلس، اقتحم مستوطنون فجر اليوم منطقة قبر يوسف شرق مدينة نابلس بحماية من قوات الاحتلال، بحجة أداء طقوسهم التلمودية.
وذكرت مصادر محلية أن مواجهات اندلعت في المكان، أطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الغاز والصوت فيما رد الشبان بالحجارة.
كما وداهمت قوات الاحتلال فجر اليوم، بلدة بيت أمر شمال الخليل، واقتحمت عدة منازل واعتقلت ثلاثة أسرى محررين، وصادرت سيارة مواطن.
وأفاد الناشط محمد عياد عوض، ان قوات الاحتلال اعتقلت كل من: عبد الناصر ناصر عبد الحميد ابو مارية 22 عاما وعلاء جهاد علي صبارنة 21عاما وعبد الله محمد حمدي ابو مارية 20 عاما.
واضاف عوض، كما اقتحمت قوات الاحتلال، منزل القيادي في حركة الجهاد الاسلامي الاسير المحرر وحيد حمدي ابو مارية ومنزل مرشد محمد مرشد زعاقيق ومنزل سعدي محمد بدر ابو عياش ومنزل ابراهيم عبد الحميد ابو مارية وقام جنود الاحتلال بتفتيش هذه المنازل والعبث بمحتوياتها، ومنزل جلال أحمد عبد الحميد بريغيث وهو أسير سابق في سجون الاحتلال 15عاما وقاموا بتفتيش منزله ومصادرة سيارته الخاصة من نوع "كادي" موديل 2013 قانونية.
وفي سياق متصل، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، شارع السلام ومنطقة واد ابو كتيلة بمدينة الخليل.
وقال الاسير المحرر مازن النتشة، ان قوات الاحتلال داهمت منزله وفتشته تفتيشا دقيقا وسرقت نقودا من منزله.
من جهته أعلن وزير دفاع الاحتلال الإسرائيلي أفيجدور ليبرمان، أن إسرائيل منعت مجددا الخميس، وحتى إشعار آخر تسليم محروقات وغاز الى قطاع غزة ردا على إطلاق طائرات ورقية حارقة على أراضيها من جديد.
وقال ليبرمان في بيان، إن هذا الإجراء سيطال جيبا يعاني من انقطاعات في التيار الكهربائي وخصوصا فيما يتعلق بالمستشفيات. وأكد أن هذا الإجراء اتخذ ردا على "مواصلة الإرهاب بواسطة بالونات حارقة ومواجهات على الحدود" مع غزة.
 
 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 5/6207 sec