رقم الخبر: 227900 تاريخ النشر: تموز 31, 2018 الوقت: 17:50 الاقسام: دوليات  
داعش اندونيسيا نحو الزوال بمطرقة القضاء

داعش اندونيسيا نحو الزوال بمطرقة القضاء

قضت محكمة في إندونيسيا بحل جماعة أنصار الدولة، أكبر جماعة مرتبطة بتنظيم داعش في البلاد، يوم الثلاثاء لممارستها الإرهاب والانتماء للتنظيم المتشدد.

أمان عبد الرحمن زعيم تنظيم داعش في إندونيسيا يصل إلى المحكمة قبل النطق بحكم الإعدام في جاكرتا يوم 22 يونيو حزيران 2018. (صورة لرويترز ويتم توزيعها كما تلقتها كخدمة لعملائها. هذه الصورة للأغراض التحريرية فقط. ليست للبيع ولا يسمح باستخدامها في حملات تسويقية أو إعلانية).ووقف القيادي الكبير بالجماعة زينال أنشوري وكبر عندما أصدر القاضي حكمه في القاعة الخاضعة لحراسة مشددة بالعاصمة جاكرتا عاصمة أكبر دولة إسلامية في العالم من حيث عدد السكان.

وجماعة أنصار الدولة مدرجة في قائمة الولايات المتحدة للتنظيمات الإرهابية ولها آلاف الأتباع في إندونيسيا.

وكانت محكمة أصدرت الشهر الماضي حكما بالإعدام على زعيم الجماعة أمان عبد الرحمن بتهمة التخطيط من سجنه لشن سلسلة من الهجمات الدامية.

ويقول خبراء إن الحكم بحل الجماعة والتعديلات التي أدخلت في الآونة الأخيرة على قوانين مكافحة الإرهاب ستمكن الشرطة من القبض على المتعاطفين مع جماعة أنصار الدولة.

وربطت السلطات بين الجماعة وهجمات وقعت في أنحاء البلاد في السنوات الأخيرة بما في ذلك تفجيرات انتحارية في مدينة سورابايا في مايو أيار أسفرت عن سقوط أكثر من 30 قتيلا.

وقال محامي الجماعة أصل الدين حجاني إن الجماعة لن تستأنف الحكم.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 1/5782 sec