رقم الخبر: 227730 تاريخ النشر: تموز 30, 2018 الوقت: 12:45 الاقسام: منوعات  
لتناول أشهى فطور في العالم اذهب الى هذه المدينة

لتناول أشهى فطور في العالم اذهب الى هذه المدينة

الصباح هو أكثر وقت يحتاج فيه الجسم للتغذية الصحية الجيدة، لذلك فإن وجبة الإفطار تعتبر أكثر أهمية من بين الوجبات الأخرى، حيث تحتوي وجبة الإفطار في الغالب على عجة الخضروات، الزبادي، الطماطم والخبز المحمص المصنوع من الحبوب الكاملة.

ويعد الإفطار جزءاً لا يتجزأ من ثقافة مدينة وان شرقي تركيا، إلى درجة أن سكان المدينة يطلقون على أحد الشوارع في قلب المدينة (شارع طهاة الإفطار).

كما يعد الإفطار التركي- وهي وجبة قوامها الجبن الدسم بأنواعه والزيتون وأطباق البيض، ومربى الفواكه، والسجق المشوي، وكوب تلو الآخر من الشاي- من أهم العادات الراسخة في المجتمع التركي.

ويحرص الأتراك في جميع ربوع تركيا على تناول الإفطار كطقس يومي، ويتفننون في إعداده، لكن سكان مدينة وان التركية أولوه اهتماما خاصا إلى درجة أن المدينة اشتهرت كمركز للإفطار التركي.

وارتبط اسم مدينة وان في الأذهان بالإفطار، وانتشرت في اسطنبول وأنقرة المطاعم التي تقدم أصناف المقبلات التي تنفرد بها مدينة وان التركية، مثل الجبن بالأعشاب، وهو جبن أبيض طري مفعم بنكهة أعشاب الثوم البري.

وبينما قد تستمتع بتناول الإفطار في هذه المطاعم التي تجيد إعداد الفطور على طريقة مدينة وان، فإن الإفطار في المدينة له مذاق مختلف.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 9/0778 sec