رقم الخبر: 227709 تاريخ النشر: تموز 30, 2018 الوقت: 10:34 الاقسام: علوم و تکنولوجیا  
ما هي علائم السرطان؟

ما هي علائم السرطان؟

قال رئيس ندوة أورام الرأس والرقبة في ايران، مشيرا إلى أعراض سرطان الجلد ، أن الأشخاص الذين يعملون في وظائف مثل الزراعة والعمل والذين يتعرضون لساعات طويلة لأشعة الشمس لدى بشرتهم نسبة أعلى من احتمال الإصابة بالسرطان.

واضاف مهدي خاجوي، عشية الندوة الرابعة حول أورام الرأس والرقبة، إنّ أورام الرأس والعنق من بين الأورام الشائعة في جميع أنحاء العالم والتي تشمل أورام الجلد ايضا . ويمكن أن يتأثر الفم والأنف والجيوب الأنفية والأذنين الوسطى والحنجرة والقصبة الهوائية والمريء والبلعوم بالاورام كالبشرة.

وتابع: إن جميع الأنسجة والجزء المخاطي يمكن أن يتأثر بالسرطان، أو بمعنى آخر، تصاب بالورم ، وقال إن التشخيص في الوقت المناسب لعلاج السرطان مهم جدًا ، ويمكن تحقيق النجاح في العلاج من خلال المبادرة في الوقت المناسب.

وأكد رئيس الندوة الرابعة لدراسة أورام الرأس والرقبة: إن أي جروح في الفم والأنف وفي مسار البلع ، وأي صعوبة في التنفس ، والتغييرات في الصوت والشعور بشيء ما في الرأس والرقبة ، وأي كتلة تحت الجلد يجب أن تؤخذ على محمل الجد وأحالتها إلى الطبيب المختص.

وقال خاجوي إن الورم الميلانيني السرطاني يمكن أن يكون واحدا من سرطانات منطقة الرأس والرقبة ، موضحاً إن سرطانات الجلد الخطيرة يمكن أن تؤدي إلى نهاية الحياة، بسبب التعرض للأشعة فوق البنفسجية من الشمس.

واوضح رئيس جمعية جراحي الانف والاذن والحنجرة في إيران إن الأشخاص الذين يعملون في وظائف مثل الزراعة والعمال الذين يتعرضون لأشعة الشمس على مدى ساعات طويلة لديهم احتمال أكبر للإصابة بالسرطان ، لذلك يجب استخدام الدهون الواقية من الشمس والغطاء المناسب.

ولفت رئيس الندوة الرابعة لدراسة أورام الرأس والرقبة أنه يجب تكرار استخدام الدهون الواقية من الشمس اعتبارا من وقت الشروق إلى غروب الشمس مرة واحدة لكل 2 إلى 3 ساعات ، ويجب لبس الغطاء المناسب للحماية من الشمس بعين الاعتبار.

وشدد خاجوي على أن أي إصابات في البشرة لم تحدث بسبب لسع الحشرات ستتوسع تدريجيا، ولن تتحسن او تشفى ذاتيا ، كما إنها إن لم تكن ذات آلام وأعراض التهابية فإن عوامل الخطر على يجب أخذها على محمل الجد، ويجب، عند الضرورة ، أخذ العينة من قبل الطبيب لاكتساب أفضل علاج وفي الوقت المناسب.

ونوه رئيس قسم الانف والاذن والحنجرة في مستشفى لقمان بطهران إلى أن أسوأ حالة لسرطان الجلد يدعى الميلانيني وأن أعراضه تتمثل بالشامات المتضخمة والكبيرة، وفي بعض الأحيان تكون مصحوبة بالحكة والحرقة والإفراز ، وينبغي مراجعة الطبيب في اقرب وقت ممكن لأن التشخيص المبكر لا يؤدي إلى عمق الشامة والسرطان بل سيؤدي الى تحقيق نجاح أفضل في العلاج.

ويشار إلى أن الندوة الرابعة حول أورام الرأس والرقبة ستنعقد في 2 و 3 أغسطس/ آب الجاري في مركز مؤتمرات مستشفى ميلاد بطهران بحضور أساتذة وعلماء بارزين.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق- فارس
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 1/1441 sec