رقم الخبر: 227440 تاريخ النشر: تموز 28, 2018 الوقت: 09:59 الاقسام: دوليات  
بوتين: قضية البرنامج النووي الإيراني تخص الجميع وليس أمريكا فقط

بوتين: قضية البرنامج النووي الإيراني تخص الجميع وليس أمريكا فقط

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين: إن قضية البرنامج النووي الإيراني تخص الجميع وليس الولايات المتحدة الأمريكية فقط.

وذكر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في مؤتمر صحفي عقده الجمعة عقب قمة «بريكس»: إن الملف النووي الإيراني يخص الكثير من الدول وكل أوروبا، والكثير غيرها، بحسب RT.

وأعلن الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب»، عن انسحاب بلاده من الاتفاق النووي الإيراني، وإعادة العمل بنظام الحظر الاقتصادي ضد طهران، وردت إيران التي تمتلك الكثير من موارد الطاقة في مجالي النفط والغاز بقدرتها على التعامل مع تبعات أي عقوبات محتملة على قطاع الطاقة.

من جهة أخرى أعلن بوتين، أن روسيا لا ترفض استخدام الدولار، وتدرك مخاطر العقوبات وتحاول التقليل منهاوقال بوتين: «بالنسبة للدولار مرة أخرى. يجب علينا تقليل المخاطر، ونحن نرى ما يحدث مع هذه العقوبات ومع القيود غير الشرعية. ونحن ندرك هذه المخاطر ونحاول تقليلها». وأكد الرئيس الروسي أن الدولار لا يزال عملة احتياطية عالمية، ولذلك روسيا لن تتخلى عنه، «واليورو لم يسمو بعد للعالمية الشاملة».

وقال بوتين، خلال المؤتمر الصحفي، رداً على سؤال حول تقليص الاستثمارات الروسية في سندات الدين العام الأمريكية: «روسيا لن تتخلى عن الدولار كعملة احتياطية عالمية بقدر ما، يمكن لليورو أن يسمو إليها ولكن ليس في الحجم الكامل، ولذلك نحن على دراية تامة بما يمثله الدولار اليوم».

 

 

 

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 8/0714 sec