رقم الخبر: 227285 تاريخ النشر: تموز 25, 2018 الوقت: 20:16 الاقسام: عربيات  
القوة البحرية تستهدف بارجة الدمام السعودية قبالة الساحل الغربي
التحالف السعودي يجبر طائرة تابعة للصليب الأحمر على الهبوط في جيزان

القوة البحرية تستهدف بارجة الدمام السعودية قبالة الساحل الغربي

* سلاح الجو المسير يدك مركز القيادة لمرتزقة العدوان في البيضاء

أعلنت القوات البحرية للجيش اليمني صباح الأربعاء، استهداف بارجة سعودية "الدمام" قبالة السواحل الغربية لليمن.

والبارجة الدمام هي الأحدث بين سلسلة البوارج التي تستهدفها القوة البحرية في ملحمة الدفاع عن اليمن بوجه قوى العدوان السعودي الأمريكي. وقبل 39 يوما دمرت القوة البحرية بصاروخين بارجة إماراتية كانت تقود عملية إنزال جرى إفشالها. 

وفي 30 يناير 2017م استهدفت القوة البحرية بارجة المدينة السعودية وكانت تقوم باستهداف المدنيين والمنشآت المدنية قبالة سواحل الحديدة، ونشرت القوة البحرية فيديو مصورا لعملية الاستهداف.

وفي الأول من أكتوبر 2016م دمرت القوة البحرية سفينة الانزال العسكرية الإماراتية من طراز «سويفت»، حاولت التقدم باتجاه سواحل مديرية المخا، وجرى نشر فيديو لعملية الاستهداف والتي أظهرت احتراق السفينة بالكامل.

يشار إلى أن البحرية اليمنية نفذت يوم 23 يوليو عملية نوعية باتجاه تمركز القوات الإماراتية في مدينة المخا المحتلة وقامت بتدمير مخازن العتاد وغرف العمليات والرصيف البحري في ميناء المخا.

الى ذلك اعترفت وسائل اعلام سعودية بمقتل خمسةِ جنود سعوديين في مواجهات مع القواتِ اليمنية على الحدود الجنوبية للمملكة، وقُتل واُصيب العشراتُ منهم في عملية نوعية في نجران. ودانت الأمم المتحدة استهداف طيران العدوانِ السعودي محطة مياه في صعدة، ما أدى حرمانِ آلافِ المواطنين من مياه الشرب.

يأتي ذلك في وقت مازالت معارك الساحل الغربي تحصد ارواح مئات المرتزقة، على امتداد الشريط الساحلي ابتداء من المخا وانتهاءا بميدي، وحيث تعود القوات البحرية اليمنية مرة تلو الاخرى الى الواجهة بكل قوة.

وكانت القوات البحرية اليمنية قد نفذت في وقت سابق هجوما نوعيا على تجمع لقوى العدوان في ميناء المخا، واستهدفت غرف عمليات ومخازن اسلحة ما اسفر عن مقتل واصابة العديد من الغزاة وبينهم عدد من القادة الميدانيين.

وفي غضون ذلك أعلن التحالف السعودي إجبار طائرة تابعة للصليب الأحمر على الهبوط في مطار الملك عبدالله بجيزان، وقال إن الطائرة غيّرت مسارها الجوي بعد إقلاعها من مطار صنعاء متجهة إلى جيبوتي.

واعتبر رئيس ‌‌‌‌‌‌‌اللجنة الثورية العليا في اليمن محمد علي الحوثي العملية دليلاً على رفض التحالف للسلام، كما وصف عدم فتح مطار صنعاء ورفع الحظر عنه بالجريمة المتعمّدة ضد الشعب اليمني.

وأضاف ندين اختطاف العدوان الأمريكي السعودي وحلفائه لطائرة الصليب الأحمر وتغيير جهتها فهو دليل على تصرف من يرفض السلام، كما ندد باستمرار الحظر الجوي على اليمن

كما اعتبر عدم الاستجابة للمبعوث بفتح مطار صنعاء ورفع الحظر عنه جريمة متعمدة يمارسها العدوان في حربه الاقتصادية على الشعب اليمني ليزداد تفاقم الوضع المعيشي.

وفي سياق متصل، اعترف التحالف السعودي باستهداف القوات اليمنية سفينة سعودية وأكد إصابتها، مشيراً إلى أن "مهمة السفينة المستهدفة نقل النفط"، وفق ما قال التحالف.

ميدانياً، أعلن الجيش اليمني واللجان الشعبية السيطرة على مواقع الجيش السعودي في جبل مشعل بمحافظة جيزان السعودية إثر عملية نوعية استهدفت حاميته بعد معارك عنيفة مع الجيش السعودي أسفرت عن مقتل وجرح عدد من الجنود السعوديين، كما تم أسر عدد آخر إضافةً إلى تدمير ثلاث آليات عسكرية.

إلى ذلك قتل وجرح عدد من المرتزقة بعد استهداف الجيش واللجان الشعبية لسلاح رشاش معدل، وتفجير عبوات ناسفة باليات لقوى العدوان في الساحل الغربي.

وأفاد مصدر عسكري أن عددا من مرتزقة العدوان قتلوا وجرح آخرون في استهداف الجيش واللجان لمعدل رشاش 5/14 بصاروخ موجه في مفرق مقبنة حيس.

كما أعطب الجيش واللجان مدرعة وطقما للمنافقين بعبوات ناسفة شرقي التحيتا.

هذا ونفذ سلاح الجو المسير التابع للجيش واللجان الشعبية الأربعاء عملية هجومية نوعية على مركز التحكم والسيطرة لمرتزقة العدوان في محافظة البيضاء.

وأفاد مصدر عسكري بأن سلاح الجو المسير للجيش واللجان الشعبية نفذ عملية هجومية على مركز التحكم والسيطرة التابع لمرتزقة العدوان في محافظة البيضاء.

وكان سلاح الجو المسير نفذ الأحد الماضي عملية مشابهه استهدف غرف القيادة والسيطرة للغزاة الإماراتيين في معسكر عنبرة بالساحل الغربي، كما نفذت يوم الـ 18 من يوليو عملية نوعية استهدفت مصفاة أرامكو في الرياض بطائرة بعيدة المدى من نوع" صماد 2 ".

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: صنعاء/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 7/9181 sec