رقم الخبر: 227266 تاريخ النشر: تموز 25, 2018 الوقت: 17:40 الاقسام: دوليات  
شركات طيران أمريكية تنجد تايوان من عقوبات صينية

شركات طيران أمريكية تنجد تايوان من عقوبات صينية

عدلت أكبر ثلاث شركات طيران أمريكية الطريقة التي تشير بها إلى تايوان على مواقعها الإلكترونية في مسعى لتجنب عقوبات صينية مع انتهاء مهلة لذلك يوم الأربعاء.

وطلبت بكين من الشركات الأجنبية خاصة شركات الطيران عدم الإشارة إلى تايوان، المتمتعة بالحكم الذاتي، على مواقعها الإلكترونية على أنها منطقة غير صينية وهو ما وصفه البيت الأبيض في مايو أيار بأنه ”هراء استبدادي“.

وحددت بكين مهلة تنتهي يوم 25 يوليو تموز لإدخال التعديل، ورفضت الشهر الماضي طلبات من واشنطن لإجراء محادثات تتعلق بالأمر، مما فاقم من توتر العلاقات بين البلدين المتضررة بالفعل من خلاف تجاري متصاعد.

وتايوان هي أكثر المسائل المتعلقة بالأراضي حساسية للصين التي تعتبر الجزيرة إقليما حاد عن مبدأ ”صين واحدة“.

وكانت رويترز قد ذكرت في وقت مبكر يوم الثلاثاء أن أمريكان إيرلانز ودلتا إيرلاينز ويونايتد إيرلانز ستغير إشارتها للمطارات التايوانية على مواقعها الإلكترونية. وأكدت أمريكان إيرلاينز التغيير في وقت لاحق يوم الثلاثاء.

واتضح لدى فتح المواقع الإلكترونية للشركات الثلاث صباح الأربعاء أنها تستخدم الآن فقط الرمز الخاص بمطار تايبه واسم المدينة دون ذكر اسم تايوان.

ولم يتضح كيف ستعاقب الصين شركات الطيران التي لن تذعن لطلبها، لكنها أضافت في ديسمبر كانون الأول بندا إلى القواعد التي تحكم عمل شركات الطيران الأجنبية ينص على أن باستطاعة الجهات المنظمة تعديل الرخصة الممنوحة للشركة إذا لم تمتثل لما تقتضيه المصلحة العامة.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/2382 sec