رقم الخبر: 227200 تاريخ النشر: تموز 25, 2018 الوقت: 11:44 الاقسام: علوم و تکنولوجیا  
عودة حيوانات ما قبل التاريخ للحياة مرة أخرى

عودة حيوانات ما قبل التاريخ للحياة مرة أخرى

هل سيقوم العلماء فعلا بإعادة إستنساخ الديناصورات والماموث وغيرهم وإعادتهم للحياة وهل سيتحمل كوكبنا عودتهم مرة أخرى أم أن هناك بعض الأسرار التي يجب أن لا يعلمها أحد، فقد بينت أغلبية الدراسات الحديثة وجود أسرار كثيرة لم تكشف بعد.

وأوضحت جميع الدراسات الحديثة، أن البيانات الوراثية من المخلوقات التي عاشت عشرات الآلاف من السنين لا تقدر بثمن، فكل عينة تحتوي على أسرار مفيدة جدًا اليوم، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع dailystar.
فمنذ عام ونصف فقط، ترك وحيد القرن ما قبل التاريخ، تفسيرات عديدة حيرت العلماء حول كيفية الحفاظ عليه بشكل مثالى حتى يومنا هذا، وعند إجراء المزيد من التفتيش، كان وحيد القرن يحتوي على ممرات أنفية مليئة بالطين - ما يعنى أنه قد غرق بشكل مأساوى.
كما كان عمر الماموث الصوفي الصغير 35 يومًا فقط - لكنه نجا منذ 42000 عام بسبب "الجليد"، فالماموث واحد من أفضل العينات المتاحة للعلماء - مثل العثور على مخلوقات نادرة للغاية - فإن الحمض النووي الخاص بها لا يقدر بثمن إذا أردنا استنساخ حيوانات ما قبل التاريخ.
 وبالنسبة لـ اوتزى رجل الثلج، يعد أقدم مومياء إنسانية طبيعية في العالم، فقد تم الحفاظ عليه لأكثر من 5300 عام يعيش في العصر النحاسي، فيمكن للعلماء النظر في تاريخه الطبي، فتمكنوا من تقدير أن لديه 19 من الأقارب "ورثته" الذين ما زالوا يعيشون في المنطقة التي وجد فيها.
منذ أكثر من 2000 عام، تم اكتشاف جثة فتاة تبلغ من العمر 25 عامًا، وقيل إن هذه الفتاة كانت تستخدم عقارًا ما لأسباب طبية، وكشف التصوير بالرنين المغناطيسي أنها كانت تعاني من سرطان الثدي في مرحلة متأخرة جنبًا إلى جنب مع إصابات خطيرة لحقتها، على الأرجح بسبب سقوطها من على ظهر حصان.
 وأكد العلماء أنه مع استمرار العثور على حفائر جديدة ومخلوقات غامضة مدفونة كل نتعلم المزيد والمزيد عن الماضي.
 
حيوانات ما قبل التاريخحيوانات ما قبل التاريخ
حيوانات ما قبل التاريخحيوانات ما قبل التاريخ
حيوانات ما قبل التاريخحيوانات ما قبل التاريخ
حيوانات ما قبل التاريخحيوانات ما قبل التاريخ
 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/ قناة الكوثر
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/3672 sec