رقم الخبر: 227010 تاريخ النشر: تموز 23, 2018 الوقت: 19:28 الاقسام: منوعات  
«الثور والدكتور»!
أسعدتم صباحاً

«الثور والدكتور»!

تلاحظون أيّها الأحبة أن عمكم العجوز لا يعتني كثيراً بالألقاب العلمية كالدكتور والبروفيسور وما شابه.. ولو كان أحدكم من أتباع فرويد بتاع العقد لقال عنّي أنها عقدة «الشهادة»!! ظروف قاهرة حالت بينك وبين الشهادة فصارت عندك عقدة من كل واحد عندو شهادة!!..

على مهلك يا إبني لا يصح أن تحكي مع «جدّك» بهيك طريقة! أنا عندي رأي.. إن الشهادة اختصاص علمي لا علاقة له بموضوع بحث شخصية ما.. إلا اللهم إذا كان البحث يتعلق بإختصاصه ومستواه العلمي في هذا المجال.. مثلاً عندما نتحدث عن فخامة الرئيس الأسد مش ضروري التأكيد على أنه دكتور وطبيب عيون ماهر وما شابه.. المهم أنه زعيم وقائد سياسي ورمز وطني في العروبة والشرف والمقاومة والإباء..

هنالك نماذج نقيضة لفخامة الرئيس الأسد.. شخصيات فارغة من أي محتوى ساقتها المخططات لأن يصبح رئيساً أو

ملكاً أو أميراً.. وهذا طبعاً يحتاج الى لقب أو شهادة «تجمّل» اسمه وحاله وشخصيته!! والأمثلة على ذلك كثيرة .. حيث أنكم تضحكون أيّها الأحبة عندما تسمعون بلقب الدكتور أو البروفيسور يطلق على واحد مثل عمر البشير أو محمد بن سلمان أو حمد بن خلفان.. والله زمان..

اليوم سأوجه لحضراتكم دعوة للضحك مع مثال أدنى مما ذكرنا أعلاه.. مخلوق من دولة الكويت الشقيق.. اسمه عبدالله النفيسي.. طبعاً تعرفونه أو ربما تكونوا قد سمعتم به لأنه من جيل عمكم العجوز وليس من أعمار حضراتكم الشبابية..

عبدالله النفيسي يحمل شهادة الدكتوراه.. قولوا معي: آه.. آه.. آه يا زمن دكتوراه في إيه؟! دكتوراه في العلوم السياسية!! يا سلام.. مِن أين؟! مِن جامعة تركية تبيع الشهادة بـ«فلسين ونص»؟! لا يا نور العين أنها كامبريدج البريطانية  حصل عليها قبل حوالي نصف قرن! مو بس هيك الزلمه أستاذ «زائر» في عدّة جامعات.. يعني إيه؟! يعني أن طلاب جامعات يجلسون ويستمعون ويدونون شو يقول هذا المخلوق.. قاق.. قوق.. يا مرزوق..

عندما تتبعون آراء هذا «الدختور» ستضحكون وتقولون والله مع عمنا بهمن حق حين يقول أن «الشهادة» مش زي البعرة، لا تدل على البعير.. أحياناً يكون الواحد ثور وهم يقولون أنه دكتور.. مثلاً على ذلك استضافت إحدى الجامعات الامريكية الدكتور النفيسي عام 1992 بعد تحرير الكويت.. إيش قال؟! شخبط شخابيط وجاء بأدلة وبراهين أنه قبل عام 2025 ستختفي دول الخليج «الفارسي».. إلا ثلاثة السعودية وعمان واليمن!! -يمكنكم أن تراجعوا-!!..

أما جديد هذا الثور عفواً الدكتور.. فهو يدعو السعودية أن تشن حرباً على العراق!! ليه كفى الله الشر؟! يقول النفيسي أن الحوثيين خطر على أمن المملكة في الجنوب وكذلك من أن «ميليشيا الحشد الشعبي» كمان خطر مماثل في الشمال.. وكما دفعت المملكة خطر الجنوب عليها دفع خطر الشمال بنفس الطريقة!!..

 

 

 

بقلم: محمد بهمن  
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/خاص
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 2/7090 sec