رقم الخبر: 227007 تاريخ النشر: تموز 23, 2018 الوقت: 20:17 الاقسام: عربيات  
استشهاد طفل فلسطيني وإصابة العشرات برصاص القوات الصهيونية في الضفة
الاحتلال يطلق صافرات الإنذار في الجليل وصفد بسبب طائرة مسيرة

استشهاد طفل فلسطيني وإصابة العشرات برصاص القوات الصهيونية في الضفة

*وزير الخارجية الروسي ورئيس الأركان يزوران الأراضي الفلسطينية المحتلة بتكليف من بوتين

استشهد طفل فلسطيني، وأصيب العشرات، فجر الاثنين، برصاص العدو الصهيوني خلال مواجهات في مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم في الضفة الغربية.

واعتقل الجيش الإسرائيلي الشابين محمد عدنان أبو عياش وجمال الصرعاوي.

وأفادت مصادر محلية لـ"معا" بأن المواجهات اندلعت عقب اقتحام أعداد كبيرة من أفراد الجيش الإسرائيلي للمخيم.

وأضافت أن القوات الإسرائيلية أطلقت الرصاص الحي والغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين ما أدى إلى استشهاد الطفل أركان ثائر مزهر 15 عاما وإصابة العشرات بحالات اختناق.

واقتحمت قوة من الجيش الصهيوني المخيم، وشنت حملة دهم لمنازل المواطنين، واندلعت مواجهات أطلق خلالها الجنود الرصاص الحي وقنابل الغاز والصوت، ما أدى إلى استشهاد الفتى مزهر برصاصة في الصدر، نقل على إثرها إلى مستشفى بيت جالا الحكومي، حيث ارتقى شهيدا.

وأكد مصدر طبي في مستشفى بيت جالا، إصابة شابين بالرصاص الحي في القدم، وصفت حالتهما بالمستقرة، فيما اعتقل الشابين محمد عدنان أبو عياش 25 عاما، وجمال عماد الصرعاوي 26 عاما، بعد دهم منزلي ذويهما في المخيم وتفتيشهما.

إلى ذلك دوت صافرات الإنذار، صباح الإثنين، في منطقة الجليل الأعلى وصفد ومشارف جبل الشيخ، كما أطلقت صافرات الإنذار للمرة الثانية في منطقة الجولان المحتل.

وسمعت صافرات إنذار عدة مرات في مدينة صفد وفي مجالس محلية في الجليل ومشارف جبل الشيخ.

وقال جيش العدو الإسرائيلي في بيانه لوسائل الإعلام، إنه تم إطلاق صافرات الإنذار في مدينة صفد وفي مجالس محلية في الجليل ومشارف جبل الشيخ بالجولان السوري المحتل.

وأفادت وسائل الإعلام الإسرائيلية، أن منظومة القبة الحديدية حاولت اعتراض جسم ما قادم من الجانب السوري، حيث رجحت أن الحديث يدور عن طائرة مسيرة اقتربت من أجواء البلاد.

من جهة اخرى أعلن موقع "والاه" الصهيوني عن وصول كل من وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ورئيس الأركان فلري غرسيموف الإثنين إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة للقاء رئيس حكومة العدو بنيامين نتنياهو، وذلك بحسب ما أعلن الأخير في مستهل الجلسة الأسبوعية لحكومة العدو.

وأوضح الموقع أنه "على خلفية التوتر على الحدود الشمالية، تم تنسيق الزيارة بعد حديث هاتفي أجري بين نتنياهو والرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم الجمعة الماضي.

*العدو الصهيوني يعتقل 11 فلسطينيا من الضفة الغربية

هذا واعتقلت قوات العدو الصهيوني، فجر الاثنين، 11 مواطناً فلسطينياً في أنحاء متفرقة بالضفة الغربية المحتلة.

ووفقا لوكالة "فلسطين الآن" فقد اقتحم جنود العدو مناطق متفرقة بالضفة واعتقل 6 شبان من مخيم الدهيشة خلال مواجهات في المخيم أطلق خلالها جنود العدو الرصاص الحي ما أسفر عن شهيد وإصابتان.

كما اعتقلت قوات العدو الصهيوني ثلاثة شبان من منازلهم في قلقيلية بعد مداهمتها وتفتيشها، بالإضافة لاعتقالها شابين أحدهما من بلدة بيتا جنوب نابلس والآخر من بيت لحم.

*العدو الصهيوني يهدم منزلا فلسطينيا في مدينة سخنين بالداخل المحتل

كما هدمت قوات العدو الصهيوني، الإثنين، منزلا فلسطينيا في مدينة سخنين بأراضي الـداخل المحتل بذريعة البناء دون ترخيص.

وأفادت وكالة "فلسطين اليوم" أن قوات مكثفة من الشرطة الصهيونية، وآليات وجرافات تابعة للجنة التنظيم والبناء، اقتحمت سخنين من جهة منطقة "الخربة" وهدمت منزلا مأهولا يعود للمواطن حسين عثمان، وشردت أفراد أسرته بالعراء.

واحتشد عدد كبير من الأهالي في المنطقة، وقامت الشرطة بمنع وصولهم إلى مكان المنزل، واعتدت على المواطنين المتجمهرين، واعتقلت عدد منهم فيما أصيب 4 أشخاص.

وتواصل السلطات الصهيونية هدم منازل في بلدات عربية بذريعة البناء دون ترخيص، في حين يعاني المواطنون العرب من أزمة خانقة في الأرض والمسكن.

ونفذت الشرطة الصهيونية، في الأسابيع الأخيرة، حملة هدم مكثفة في أم الفحم وقلنسوة وطمرة ومنشية زبدة ورهط واللد والعراقيب وغيرها، وحاولت هدم منزل في الطيرة أفشلها الأهالي بتصديهم للجرافات والآليات والشرطة.

ويقدر عدد المنازل العربية المهددة بالهدم ما بين ألفي إلى 3 آلاف منزل، فيما يقدر عدد المنازل غير المرخصة بسبب غياب التخطيط وسياسة محاصرة البلدات العربية بنحو 65 ألف منزل، ويبلغ عدد المباني غير المرخصة في منطقة النقب، حوالي 55 ألف مبنى وهي منازل مصنوعة من ألواح الصفيح، حظائر.

*استشهاد شاب فلسطيني متأثرا بجراحه شرق خان يونس

في غضون ذلك استشهد شابٌ فلسطينيٌ، فجر الإثنين، متأثرًا بجراحه التي أصيب بها قبل أسبوعين برصاص قوات العدو الصهيوني شرق خان يونس.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد الشاب كرم إبراهيم عرفات، بعد أن أصيب برصاص العدو الصهيوني في مسيرة العودة الكبرى شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

يذكر أنه ارتفع عدد شهداء مسيرة العودة الكبرى باستشهاد عرفات اليوم إلى 128 شهيدًا منذ انطلاقها في 30 مارس الماضي.

*طيران العدو الصهيوني يشن غارة على شمال غزة

من جانب آخر شنت طائرة صهيونية، مساء الأحد، غارة على شمال قطاع غزة، وأوقعت 6 فلسطينيين جرحى، بينهم 2 في حالة حرجة.

وزعمت القناه العاشرة الصهيونية أن الغارة استهدفت فلسطينيين كانوا بصدد إطلاق بالونات هيليوم حارقة وطائرات مشتعلة في منطقة جباليا شمال قطاع غزة لاطلاقها تجاه المستوطنات الصهيونية، وقد أفادت القناة بإصابة 6 فلسطينين، بينهم 2 حالتهم حرجة.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: القدس المحتلة/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 1/6312 sec