رقم الخبر: 226907 تاريخ النشر: تموز 23, 2018 الوقت: 09:57 الاقسام: دوليات  
ترامب للرئيس روحاني: "إياك أن تهدد أميركا"

ترامب للرئيس روحاني: "إياك أن تهدد أميركا"

حذّر الرئيس الأميركي دونالد ترامب الرئيس الإيراني حسن روحاني من تهديد الولايات المتحدة مرة أخرى، وإلّا ستواجه عواقب لم يواجهها سوى قلّة عبر التاريخ.

وفي تغريدة له على (تويتر) اليوم الإثنين، توجّه ترامب بكلامه إلى الرئيس روحاني، قائلاً: إن أميركا "لم تعد دولة تتهاون مع كلماتكم المختلة بشأن العنف والموت.. احترسوا!"، مضيفاً: "لن نقبل بأيّ تهديد للولايات المتحدة مجدداً".

في السياق وقبل تغريدة الرئيس الأميركي، أعلن وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو أن "واشنطن لا تخشى من فرض عقوبات تستهدف النظام الإيراني على أعلى مستوى".

وأضاف بومبيو أن "أميركا ستعمل مع مستوردي النفط الإيراني لتقليل الوارادت إلى ما يقترب من الصفر بحلول الرابع من تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل".

كلام بومبيبو جاء بعد كلام الرئيس الإيراني الذي حذّر فيه، يوم الأحد، من أن "على واشنطن أن تعلم أن السلام معنا هو السلام الحقيقي والحرب معنا هي أُم كل الحروب"، كما حذّر الرئيس الأميركي من اللعب بالنار.

وأشار الرئيس روحاني إلى أن ايران هي من ضمن أمن الممرات المائية في المنطقة طوال التاريخ، مضيفاً: "نحن لدينا مضائق كثيرة وهرمز واحد منها". وكان روحاني قد أوضح أن الحكومة الأميركية الحالية تعمل بالتزامن على نشر الظلم في العالم والركض وراء مصالحها، مشيراً إلى أن "البيت الأبيض ضدّ الحقوق الدولية، وضد العالم الإسلامي، والشعب الفلسطيني".

أما رئيس مجلس الشورى الاسلامي علي لاريجاني، فاعتبر من جهته أن إيران تمرّ في فترة حساسة للغاية على مختلف الأصعدة، مشدداً على أن الشعب الإيراني لن يرضخ لشروط الأطراف الآخرين في الإتفاق النووي عبر الضغوط الاقتصادية.

قائد الحرس الثوري الإيراني محمد علي جعفري، قال بدوره إن "الولايات المتحدة وإسرائيل تخططان لضرب الأمن الإيراني منذ 8 أشهر مستغلّتَين الأوضاع الاقتصادية الحالية الحساسة".

وأشار جعفري إلى أن "المعارضةَ الإيرانية تخطّط لزعزعة الأمن بشدّة"، لافتاً إلى أن "السعوديةَ تنفق الأموال من أجل ذلك".

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 7/1539 sec