رقم الخبر: 226877 تاريخ النشر: تموز 22, 2018 الوقت: 18:13 الاقسام: اقتصاد  
مساعدة رئيس الجمهورية: حلم العدو لإضعاف إقتصاد إيران لن يتحقق

مساعدة رئيس الجمهورية: حلم العدو لإضعاف إقتصاد إيران لن يتحقق

أكدت مساعدة رئيس الجمهورية لشؤون المرأة والأسرة، معصومة إبتكار، بأن حلم العدو لإضعاف اقتصاد ايران لن يتحقق.

وخلال كلمة لها يوم السبت في المراسم الختامية لمعرض الأزياء التقليدية للقوميات الايرانية الذي أقيم في مدينة كرج مركز محافظة ألبرز (غرب طهران)، قالت إبتكار: انه وفي ضوء الظروف الجديدة والقيود في مجال الصادرات، يمكننا الاستفادة من طاقاتنا للإنتاج وإجهاض حلم العدو الرامي الى إضعاف اقتصاد ايران. وأضافت: ان الحكومة تعهدت بتوفير المستلزمات الأساسية للمواطنين في حال فرض الحظر وان البلاد تمتلك هذه القدرة من الناحية الاقتصادية، إلا أن قيود الواردات والحظر يمكنها أن تشكل فرصة لنمو ودعم السلع الايرانية التي تتوفر في الداخل إمكانية إنتاجها.

وأوضحت بأن الحكومة أعدت برنامجاً لتفويض الشريحة النسوية 30 بالمائة من الأمور، وأضافت: انه لهذا الغرض أجريت مراسلات مع الوزارة ودوائر المحافظات في البلاد للاستفادة من طاقات الشريحة النسوية وفقاً للقدرات والكفاءات.

وقالت إبتكار: نحن اليوم في العصر الرقمي الذي يتحرك سريعاً وعلينا بذل الجهد كي لا نتخلف عن ركب العالم في الاقتصاد والعلم والمعرفة والتكنولوجيا، إلا أن جذورنا الثقافية ترسخ هذا التقدم ولا ينبغي علينا نسيان هذه الجذور ذات الهوية الايرانية-الاسلامية. وأضافت: ان لنا برنامجاً يتضمن الاستفادة من طاقات القوميات على المستوى الوطني من حيث الأزياء التقليدية وإعادة تصميمها لتكون مناسبة لنساء ايران اليوم كي يتمكن من الاستفادة منها بفخر.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/2885 sec