رقم الخبر: 226875 تاريخ النشر: تموز 22, 2018 الوقت: 18:12 الاقسام: اقتصاد  
إيران تنفي قطع صادرات الكهرباء عن العراق بسبب الديون

إيران تنفي قطع صادرات الكهرباء عن العراق بسبب الديون

قال سفير الجمهورية الاسلامية الايرانية في العراق إيرج مسجدي: إن توقف إيران عن تصدير الكهرباء للعراق ليس صحيحاً؛ ولكنه يتوقف فقط في ساعات معينة وتكون الکهرباء متصلة في الليل بشكل كامل.

وأوضح السفير مسجدي في حديث لموقع (الوقت)، فيما يتعلق بمزاعم أن إيران قطعت صادراتها من الكهرباء للعراق بسبب ديون بغداد المتراكمة، ان إيران تصدر كمية معينة من الكهرباء إلى العراق؛ وفي الفصول التي تحتاج فيها المحافظات الإيرانية إلى استهلاك مقدار كبير من الكهرباء، فانه من الطبيعي أن تخفض من صادراتها للعراق تماشياً مع الاستهلاك المحلي.

وأكد مسجدي ان خفض إيران تصدير الكهرباء للعراق لا يرتبط بأي شكل من الأشكال مع قضية ديون بغداد لطهران وهذه المسألة أثيرت في الاجتماعات الأخيرة التي عقدها المسؤولون الإيرانيون مع نظرائهم العراقيين، حيث اتفق الجانبان على أن إيران ستستمر في تصدير الكهرباء، وتنخفض عندما يزداد الاستهلاك الداخلي.

وفيما يتعلق بديون العراق تجاه إيران، بيّن السفير أن الحكومة العراقية تقوم بتسديد ديونها في إطار جدول زمني تم الإتفاق عليه مسبقاً؛ وعلى الرغم من وجود بعض العقبات التي تسببت في تأجيل مسألة الدفع، إلا أنها ملتزمة بتسديد جميع إلتزاماتها المتعلقة بالديون وبشكل عام، يمكننا التأكيد هنا بأن قضية الكهرباء وخفض إيران لصادراتها، لا علاقة له بتلك الاحتجاجات التي خرجت في العديد من المدن العراقية.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 19/5460 sec