رقم الخبر: 226704 تاريخ النشر: تموز 21, 2018 الوقت: 14:55 الاقسام: ثقافة وفن  
ايران تشارك في ملتقى (الإستثمار الثقافي في الصين)

ايران تشارك في ملتقى (الإستثمار الثقافي في الصين)

اُقيم امس الاول الملتقى الدولي الثالث للإستثمار الثقافي في العاصمة بكين وحضره ممثلون عن الجمهورية الاسلامية الايرانية تمت خلاله مناقشة فرص الاستثمار الثقافي المتاحة بين البلدين.

وخلال كلمة له في هذا الملتقی أكّد الملحق التجاري الايراني لدی الصين سعيد آقازاده على جذور الحضارة الايرانية والصينية التي تمتد حتی 5 آلاف سنة واصفاً الثقافة بأنها عنصر من شأنه تقريب الشعبين الايراني والصيني.

وشرح آقازاده الفرص المتاحة في ايران للإستثمار في شتی المجالات ومنها «التقنيات العالية» والتقنيات المتطورة وقال إنّ العلاقات الاقتصادية التجارية بين ايران والصين متنامية وايران هي الشريك التجاري الاول للصين.

وأشار مساعد المستشار الثقافي الايراني لدی بكين عادل خاني الی الميزات والخصائص الحصرية التي تتمتع بها ايران لكونها ممراً بين الشرق والغرب ولكونها من قلائل الدول التي تتعايش فيها قوميات متنوعة سلمياً الی جانب بعضها البعض رغم إختلاف ثقافاتها.

كما حث خاني المشاركين علی الإستثمار الثقافي في ايران معتبراً هذا النوع من الإستثمار أكثر دخلاً مقارنة بباقي المجالات الإستثمارية داعياً الشعب الصيني لزيارة ايران والتعرف علی الشعب الايراني وثقافته عن كثب.

 

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/ ارنا
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/9058 sec