رقم الخبر: 226665 تاريخ النشر: تموز 20, 2018 الوقت: 23:24 الاقسام: ثقافة وفن  
انطلاق مهرجان قراءة المولد الدولي الرابع "هه تاو"
بتحكيم بيام عزيزي وحسين رضائي

انطلاق مهرجان قراءة المولد الدولي الرابع "هه تاو"

انطلق مهرجان قراءة المولد الدولي الرابع "هه تاو" بمشاركة 14 فريق إيراني وفريقين من القرّاء الأكراد، ويشرف على التحكيم في هذا المهرجان كل من "بيام عزيزي، حسين رضائي نيا، صادق تعريف، عبد الرحمن غوثي وملا دشتي".

ويشرف على التحكيم في هذا المهرجان بيام عزيزي (موسيقي وقارئ مولد ايراني)، حسين رضائي نيا (موسيقي محترف على الدف)، صادق تعريف (عازف على الدف والتنبك)، "عبد الرحمن غوثي" موسيقي ذو خبرة بالعزف على الدف ومن نسل خليفة ميرزا أغاغوثي (أسطورة قراءة المولد في كردستان وإيران)، علاوة على "ملا دشتي" قارئ المولد المعروف في إقليم كردستان العراق.

أثرى فعاليات مهراجان قراءة المولد الرابع الدولي "هه تاو" حضور 15 فرقة قراء مولد من إيران وفرقتين من قرّاء إقليم كردستان العراق و 20 قارئا محليًا وأجنبيًا؛ يوم الثلاثاء الماضي في قاعة مجمع فجر الثقافي-الفني في مدينة سنندج مركز محافظة كردستان واستمر حتى يوم امس الخميس في القاعة نفسها.

 

 

وشارك في حفل افتتاح المهرجان "جلال قلعه شاخاني" المدير العام للثقافة والإرشاد الإسلامي بكردستان، وأعضاء لجنة تحكيم المهرجان الدولي الرابع لقراء المولد، وسامان أحمدي ممثل مؤسسة الإمام الرضا (ع) في إقليم كردستان، ورواد الموسيقى العرفانية وقراء المولد من كردستان، في حين أشرفت على الادارة التنفيذية "زهرا زندي"، علاوة على المجموعات المشاركة في هذا المهرجان وكذلك عشاق الطقوس والموسيقى العرفانية.

 

 

وأحيا ظهر أمس الخميس كل من "بيام عزيزي مغني الموسيقى العرفانية البارز مع الموسيقار الشهير حسين رضائي نيا، محمد رضا شجريان، والمغني الشهير شهرام ناظري، وهمايون شجريان، وأردشير كامكار، وفريق شمس الموسيقي، ومحمد معتمدي، علي رضا قرباني، مع عدد آخر من الفنانين حفلا موسيقيا عرفانيا في قاعة بيت الأكراد بمدينة سنندج الايرانية.

 

تصوير: منصور جهاني

للإطلاع على التفاصيل

نرجو زيارة موقع الموسيقي بيام عزيزي

http://www.payamazizi.com

قناة بيام عزيزي على التلغرام

https://telegram.me/payamaziziofficial

صفحة بيام عزيزي على الانستغرام

https://www.instagram.com/payamaziziofficial/

بقلم: منصور جهاني  
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/خاص
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 6/3814 sec