رقم الخبر: 226654 تاريخ النشر: تموز 20, 2018 الوقت: 18:30 الاقسام: محليات  
رئيس الدوما الروسي يعلن عن إجتماع إيران وروسيا النيابي في سبتمبر المقبل
فيما بوتين يجدد دعمه للإتفاق النووي

رئيس الدوما الروسي يعلن عن إجتماع إيران وروسيا النيابي في سبتمبر المقبل

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين من جديد ضرورة الحفاظ على خطة العمل المشترك (الإتفاق النووي).

وافاد مراسل (ارنا) من موسكو، ان بوتين قال في لقائه الخميس سفراء روسيا: انه سيكون من المؤسف القضاء على الإتفاق النووي المبرم مع ايران؛ لافتا الى ان هناك نماذج تشير الى ان التوافقات الحاصلة من خلال تعاون مشترك لسنوات طويلة مع الدول الأخرى، يتم الغاؤها في غضون اقلّ من ساعة من جانب إحدى البلدان؛ في هذا الخصوص أقصد بالتحديد إنسحاب امريكا من الإتفاق النووي.
وصرح الرئيس الروسي، انه نظرا للظروف الراهنة، يكمن الهدف الذي تسعى روسيا وراءه في الحفاظ على هذا الإتفاق المصيري (خطة العمل المشترك) والحدّ من تفاقم التوترات في المنطقة.
في سياق آخر أعلن رئيس مجلس الدوما الروسي، فياشيسلاف فولودين، عن عقد إجتماع اللجنة البرلمانية العليا الروسية - الإيرانية في الثاني والثالث من أيلول/سبتمبر المقبل بمدينة فولغوغراد الروسية.
وحسبما أفاد مراسل (إرنا) من موسكو، أضاف فولودين الخميس خلال لقائه سفراء البلدان الآسيوية والأفريقية والأميركية اللاتينية، قائلاً: انه من الممكن إعادة النظر في موعد عقد هذا الإجتماع.
وقد تم عقد اجتماع بين اللجنة البرلمانية العليا الايرانية - الروسية العام الماضي، كما تمت مراجعة تشكيلة أعضاء اللجنة قبل شهرين وذلك خلال الزيارة الرسمية الأخيرة لرئيس مجلس الدوما (الى ايران).
 
 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 6/2858 sec