رقم الخبر: 226645 تاريخ النشر: تموز 20, 2018 الوقت: 17:57 الاقسام: دوليات  
روسيا تختبر أحدث نظام دفاع مضاد للصواريخ بكازاخستان
والناتو عاجز عن صدّ صواريخ الاسكندر

روسيا تختبر أحدث نظام دفاع مضاد للصواريخ بكازاخستان

اختبرت قوات الدفاع الجوي الروسية أحدث نظام روسي مضاد للصواريخ في حقل التدريب "ساري شاجان" في كازاخستان بنجاح.

وقال نائب قائد وحدة الدفاع الجوي والدفاع الصاروخي اللواء أندريه بريخودكو، إن الصاروخ المضاد للصواريخ أنجز المهمة بنجاح ودمر الهدف الافتراضي في الوقت المحدد، وفقا لوكالة أنباء سبوتنيك الروسية.

يشار إلى أن هذا الاختبار الرابع للصاروخ الجديد، حيث أُجري الاختبار الأول في 24 نوفمبر الماضي وتم إجراء ثاني تجربة في 12 فبراير الماضي، فيما أُجريت التجربة الثالثة في الثاني من شهر أبريل الماضي.

ويوجد نظام الدفاع الصاروخي في ترسانة قوات الدفاع الجوي للقوات الجوية، إذ يحمي العاصمة موسكو والمنطقة الصناعية المركزية من هجمات الصواريخ الباليستية، كما من بين مهامه مساعدة نظم الإنذار المبكر بالهجمات الصاروخية ومراقبة الفضاء الخارجي.

من جانبها قارنت وسائل إعلام أمريكية إمكانيات المنظومة الروسية "إسكندر" بإمكانيات منظومات الدفاع الصاروخي للناتو في أوروبا، واستخلصت أن الناتو لا يملك أسلحة قادرة على مواجهة السلاح الروسي.

وقال موقع Military Watch: "مع الأخذ بالاعتبار تجربة نظم "باتريوت"  القتالية فمن غير  المحتمل اعتراض "إسكندر"، ولذلك فإن  مواقع حلف شمال الأطلسي  ستكون غير محمية  أمام المنظومة الروسية".

واستنتج مؤلف المقالة هذا بعد أن استخدم نظام "باتريوت" في اليمن، وتبين أن المنظومة الأمريكية غير فعالة أمام إر-17 الذي استخدمه "أنصار الله" (الحوثيون). إر-17 دخل الخدمة في عام 1962، وبحسب المؤلف فإن السلاح أقدم من إسكندر".

وأشار المؤلف إلى أن دخول منظومة "إسكندر" إلى الخدمة تسبب في قلق بين الحلفاء الأوروبيين للولايات  المتحدة. وأعربت القيادة العسكرية السويدية عن قلقها من أن الجيش الروسي سيكون قادرا على تدمير مواقع ومطارات عسكرية في جميع أنحاء البلاد باستخدام هذه المنظومة، وهذا يمنحهم ميزة في حال الصراع. وأن نشر  منظومة إسكندر غرب روسيا سيسمح لها بالوصول إلى أي نقطة في أوروبا الشمالية.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 9/2549 sec