رقم الخبر: 226634 تاريخ النشر: تموز 20, 2018 الوقت: 17:28 الاقسام: عربيات  
السراج يرفض فكرة إقامة مراكز للمهاجرين في ليبيا

السراج يرفض فكرة إقامة مراكز للمهاجرين في ليبيا

عبّر رئيس حكومة الوفاق الوطني الليبية فائز السراج عن رفضه القطعي إقامة مراكز لفرز المهاجرين في ليبيا كما ترغب دول الاتحاد الأوروبي.

وقال في مقابلة مع صحيفة بيلد الألمانية "نحن نرفض تماماً قيام أوروبا رسمياً بوضع مهاجرين غير قانونيين لا ترغب فيهم في بلدنا"، مضيفاً "كذلك، لن نبرم أي صفقات مع الاتحاد الأوروبي للتكفل بمهاجرين غير قانونيين في مقابل المال".

وتابع السراج قائلاً "أنا مستغرب جداً من أن لا أحد في أوروبا يرغب في استقبال مهاجرين لكن يُطلب منا أن نستقبل مئات آلاف منهم لدينا"، داعياً أوروبا إلى ممارسة مزيد من الضغط على الدول التي ينطلق منها المهاجرون بدلاً من الضغط على ليبيا التي تشهد نشاطاً واسعاً لمهربي بشر استفادوا من الفوضى التي اعقبت الاطاحة بنظام معمر القذافي في 2011.

كما رفض السراج من جهة أخرى انتقادات منظمة برواكتيفا اوبن آرمز الاسبانية غير الحكومية التي قالت إن حرس السواحل الليبيين تخلوا في بداية الأسبوع عن إمرأتين وطفل صغير في البحر المتوسط.

وقال إن هذه الانتقادات "غير صحيحة وسبق أن نفاها حرس السواحل" الليبيون، "نحن ننقذ يومياً مئات الاشخاص قبالة سواحل ليبيا، سفننا تعمل على مدار الساعة".

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: طرابلس ـ وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 6/8274 sec