رقم الخبر: 226621 تاريخ النشر: تموز 20, 2018 الوقت: 17:20 الاقسام: اقتصاد  
مسؤول "أوفاك" السابق: العالم لا يواكب أميركا في فرض الحظر على إيران
مستبعداً هبوط صادرات النفط الإيراني إلى الصفر

مسؤول "أوفاك" السابق: العالم لا يواكب أميركا في فرض الحظر على إيران

أعلن المسؤول السابق لمكتب مراقبة الأصول الأجنبية في وزارة الخزانة الأميركية، برايان أوتول، ان من غير الممكن إيصال صادرات النفط الايراني الى الصفر، معتبراً ان العالم لا يواكب الولايات المتحدة في فرض الحظر على ايران من جديد.

وقال أوتول، في كلمة له الخميس، خلال اجتماع مجلس الأطلنطي في واشنطن تحت عنوان (النفط وايران): لقد كانت هنالك في العام 2013 إجراءات حظر متصاعدة، ففضلاً عن الحظر الأميركي كانت قرارات الأمم المتحدة مفروضة أيضاً ضد ايران. وأضاف: إلا أن ظروف اليوم مختلفة، إذ يتصور مسؤولو الإدارة الأميركية بأن الضغوط القصوى التي فرضتها أميركا وجاءت بكوريا الشمالية الى طاولة المفاوضات يمكنها أيضاً الإتيان بإيران الى طاولة المفاوضات؛ لكنني أعتقد بأن هنالك إشكالية في هذه القضية لأن السؤال المطروح هو انه ماذا نهدف للوصول إليه بشأن ايران؟ وتابع المسؤول السابق لمكتب (أوفاك): انه في العام 2013 كان العالم وراءنا للوصول الى الإتفاق النووي، إلا أن بقية العالم ليست معنا الآن، لذا فان أساس قضية أن حكومة ترامب يمكنها الوصول الى إجراءات الحظر التي كانت مفروضة في العام 2013 أساس خاطئ.

وصرح بأن أوروبا ستترك أميركا وحيدة في تنفيذ الحظر، وأضاف: هنالك أيضاً تركيا وروسيا والصين والهند التي تعد من كبار مستوردي النفط الايراني، ومع ذلك فلربما تتمكن أميركا من إعادة 85 أو 90 بالمائة من تأثيرات الحظر التي كانت قائمة في العام 2013؛ لكنني أعتقد أيضاً بأن الـ10 بالمائة المتبقية مهمة في الحقيقة. وقال أوتول: ان المسؤولين الأميركيين يقولون انه ينبغي إيصال صادرات النفط الايراني الى الصفر؛ لكنني لا أتصور إمكانية تحقيق هذا الهدف.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 3/2925 sec