رقم الخبر: 226511 تاريخ النشر: تموز 18, 2018 الوقت: 18:03 الاقسام: اقتصاد  
أمين المجلس الأعلى للمناطق الحرة والاقتصادية الخاصة: جابهار تحظى بأفضل موقع لإنتاج سلع الصادرات

أمين المجلس الأعلى للمناطق الحرة والاقتصادية الخاصة: جابهار تحظى بأفضل موقع لإنتاج سلع الصادرات

اعتبر مستشار رئيس الجمهورية أمين المجلس الأعلى للمناطق الحرة والاقتصادية الخاصة الايرانية، مرتضى بانك، منطقة جابهار الحرة في جنوب محافظة سيستان وبلوجستان (جنوب شرق البلاد) بأنها مناسبة جداً لإنتاج سلع الصادرات نظراً لموقعها الاستراتيجي والجغرافي المتميز.

وفي تصريح أدلى به لمراسل وكالة (إرنا)، قال بانك: ان منطقة جابهار الحرة ناجحة بتدشينها مشاريع إنتاجية في مجال زيادة الإنتاج الوطني وتوفير فرص العمل. وأشار الى وجود مصانع كبيرة للصلب والبتروكيمياويات في جابهار، وأضاف: ان تأسيس وتدشين المصانع الكبيرة والصغيرة يمكنه توفير الآلاف من فرص العمل في سيستان وبلوجستان وتحقيق الازدهار والتنمية فيها.

واعتبر مستشار رئيس الجمهورية ضم مرفأي جابهار (الشهيد بهشتي والشهيد كلانتري) للمنطقة الحرة وزيادة نطاق المنطقة الحرة، من الفرص المهمة للتنمية والإعمار في هذه المنطقة. وصرح بأن تدشين مصنع لإنتاج البلاستيك للصادرات يمكنه حل مشكلة البطالة للقوى العاملة المحلية في هذه المنطقة. كما اعتبر إنشاء 120 هكتاراً من البيوت الزجاجية بإستثمار قدره 500 مليون دولار بأنه يمكنه زيادة إنتاج محاصيل البيوت الزجاجية وصادراتها.

وأوضح بانك بأن تربية التماسيح في منطقة جابهار الحرة تعد من المشاريع المهمة لتوفير فرص العمل واجتذاب السياح والتنمية في هذه المنطقة، وقال: سيتم رصد 50 مليار يال لهذا الغرض (الدولار يعادل 42000 ريال رسمياً).

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 7/4719 sec