رقم الخبر: 226510 تاريخ النشر: تموز 18, 2018 الوقت: 18:03 الاقسام: اقتصاد  
دبلوماسي بريطاني: نسعى للوصول إلى أفضل طرق للتعاون مع إيران

دبلوماسي بريطاني: نسعى للوصول إلى أفضل طرق للتعاون مع إيران

أكد مديرعام شؤون التجارة في السفارة البريطانية بطهران، كيت ولينكز، بأن بلاده تبحث عن أفضل السبل للتواصل والتعاون مع ايران وتحديد أي الشركات تعمل بصورة أفضل ولها أهلية أكبر لإقامة العلاقات مع نظيراتها الايرانية.

وفي تصريح أدلى به لمراسل وكالة وكالة أنباء الجمهورية الاسلامية (إرنا)، الثلاثاء، قال ولينكز حول سياسة بلاده في استمرار التعاون مع ايران في إطار الإتفاق النووي بعد خروج أميركا منه: ان الحكومة البريطانية كشركائها الأوروبيين أوضحت بصورة شفافة بأنها ستواصل تعاونها مع ايران في المجالات التجارية. وأضاف: رغم ان خروج أميركا من الإتفاق النووي قد أضر بفاعليته، إلا أنه سوف لن تحدث أي تغييرات في التجارة مع ايران.

واعتبر ولينكز التعاون البناء بأنه يخدم مصلحة البلدين، وقال: ان التحدي الأساس القائم أمامنا هو في القضايا المصرفية، حيث ينبغي اتخاذ تدابير ما في هذا المجال. كما اعتبر استراتيجية الحكومة البريطانية تتمثل في إقامة العلاقات التجارية بين القطاعين الخاصين في البلدين والبحث عن سبل للحفاظ على هذا الاتصال.

وقال المسؤول الدبلوماسي البريطاني: انه على الشركات أن تعلم بأن هنالك قيوداً في الظروف الراهنة بعد خروج أميركا من الإتفاق النووي، لذا يتوجب عليها البحث عن سبل وقنوات جديدة لإقامة العلاقات مع ايران كي لا تواجه القيود. واعتبر دور حكومتي البلدين بأنه يتمثل بالدعم والتشجيع في تعامل القطاعات الخاصة مع بعضها بعضاً في البلدين.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 2/4882 sec