رقم الخبر: 226509 تاريخ النشر: تموز 18, 2018 الوقت: 18:04 الاقسام: اقتصاد  
السلع الإيرانية تستحوذ إهتمام رجال أعمال محافظة أربيل العراقية
نظراً لدورها في سد حاجات إقليم كردستان

السلع الإيرانية تستحوذ إهتمام رجال أعمال محافظة أربيل العراقية

أعلن رئيس إتحاد مصدري ومستوردي السلع في محافظة أربيل العراقية، كيلان حاجي سعيد، ان السلع الايرانية تجلب إهتمام رجال الأعمال في أربيل لدورها في سد حاجات اقليم كردستان العراق.

والتقى حاجي سعيد، اليوم الأربعاء، القنصل الايراني العام مرتضى عبادي، وبحث معه حول السبل الكفيلة بتوثيق التعاون التجاري بين ايران واقليم كردستان العراق. ووصف العلاقات التجارية بين رجال الأعمال في كردستان العراق والجمهورية الاسلامية الايرانية بأنها جيدة، داعياً الى تعزيز هذه العلاقات أكثر فأكثر. وفيما أشار الى ميزات حدود حاج عمران-تمرجين الدولية، دعا الى ضمان الأمن فيها لتوفير الأرضية لترانزيت السلع عبر هذه النقطة الحدودية.

من جانبه، أشار عبادي، في هذا اللقاء، الى تحسين الظروف في حدود تمرجين، وأضاف: ان تصدير السلع الايرانية الى العراق عبر هذه النقطة الحدودية بات يجري بشكل أسرع مما كان في السابق وان سعة شحن السلع فيها تبلغ نحو ألف شاحنة، إلا أن هناك قيوداً يرفضها العراق في هذا المجال بما فيها فرض قيود على استخدام الشاحنات التي تتوجه من حدود حاج عمران الى أربيل.

يذكر أن حجم التبادل التجاري في معبر تمرجين-حاج عمران الحدودي بلغ نحو مليون دولار خلال الشهور الثلاثة الأولى من العام الايراني الجاري (بدأ في 20 مارس 2018) وهذه الكمية ضيئلة مقارنة بحجم تبادل السلع في باقي المعابر الحدودية.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/5430 sec