رقم الخبر: 226500 تاريخ النشر: تموز 18, 2018 الوقت: 15:55 الاقسام: محليات  
واعظي: الرئيس روحاني يدرس حالياً إجراء تغييرات وزارية في حكومته

واعظي: الرئيس روحاني يدرس حالياً إجراء تغييرات وزارية في حكومته

قال مسؤول مكتب رئيس الجمهورية 'محمود واعظي' اليوم الأربعاء، أنّ الرئيس روحاني يجري دراسة حالياً حول أسماء مرشحة لإجراء تعديلات وزارية في فرصة مناسبة.

وفي تصريح للصحفيين وردا على سؤال بشأن التغييرات في مجلس الوزراء والتركيز على الطاقات الشبابية في هذا الاطار، اشار واعظي الى ان هناك تغييرات ستحدث داخل الفريق الاقتصادي للحكومة، دون تسمية الوزراء او المسؤولين الذين سيتم تغييرهم أو عددهم.

واشار مسؤول مكتب رئيس الجمهورية الى أنّ ايران بعد الإنسحاب الامريكي من الإتفاق النووي واجهت ظروفاً جديدة منها فرض حظر جديد وحروب نفسية ونشر معلومات مغلوطة وممارسة ضغوط ضد ايران على الحكومة أن تنسّق ماهمها وخططها وفقاً لمتطلبات هذه الحالة الجديدة.

ونوه واعظي بنتائج استقبال سماحة القائد أعضاء ورئيس الحكومة؛ شاكراً ومثمناً دعم سماحته للحكومة وتوصياته المؤكدة على إجتياز هذه المرحلة بأداء ايجابي وشجاعة.

وردا على سؤال حول تصريحات الرئيس الامريكي في دعم مثيري الشغب وايضا زعمه بان 'الايرانيين سيخضعون للمفاوضات'، قال ان ترامب شخص لا يتقن السياسة وعليه فهو يصرح بكل شيء؛ مبينا ان هناك مساعي لتأسيس غرفة حرب نفسية لدى وزارتي الخزانة والشؤون الخارجية ضد الجمهورية الاسلامية.

ولفت الى أنّ الولايات المتحدة لطالما دعمت مثيري الشغب ومارست العداء ضد ايران على مر 4 عقود من انتصار الثورة.

ونفى واعظي مسايرة الشعب الايراني لما تتخذه واشنطن من قرارات، كما رفض أي تأثير أو إنطباع جراء هذه القرارات على الشعب.

واستطرد قائلا، انه فيما يخص تصريحات ترامب بان 'الايرانيين سيقومون بالاتصال'، فإن الحقيقة كان على عكس ذلك؛ موضحا انه خلال زيارة الرئيس روحاني العام الماضي الى نيويورك للمشاركة في الجمعية العامة للأمم المتحدة، اجرى ترامب 8 اتصالات من اجل اللقاء مع الرئيس الايراني.

وتابع القول، 'إنّ الحقائق تختلف تماماً عمّا يطلق من تصريحات هنا وهناك وإنّ ايران لديها سياسة ومواقف شفافة تجاه واشنطن'.

وأشاد واعظي بصمود الشعب والحكومة وعدم رضوخهما للضغوط الممارسة ضد البلاد؛ ناصحا ترامب بأن لا يقارن بين الشعب الايراني وشعب كوريا الشمالية.

 

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/5060 sec