رقم الخبر: 226346 تاريخ النشر: تموز 17, 2018 الوقت: 17:55 الاقسام: اقتصاد  
طهران تدعو الدول المؤيدة للإتفاق النووي للإلتزام بحرية مبيعات النفط الإيراني

طهران تدعو الدول المؤيدة للإتفاق النووي للإلتزام بحرية مبيعات النفط الإيراني

طالب المتحدث باسم الحكومة، محمد باقر نوبخت، الدول الموقعة على الإتفاق النووي بالإهتمام بموضوع بيع ايران لنفطها وعدم عرقلة ذلك وسد الثغرات.

وأضاف نوبخت، في تصريح للمراسلين اليوم الثلاثاء، بأن على هذه الدول أيضاً العناية بقضايا تهم ايران ذات الصلة بنظامها المصرفي وقطاع التأمين وقطاع البتروكيماويات والملاحة، مستبعداً أن يبلغ بيع النفط الايراني مستوى الصفر. كما صرّح المتحدث باسم الحكومة بأن ايران تتوقع من أطراف الإتفاق النووي تعويض ايران عن الأضرار التي لحقت بها جراء العبث بالإتفاق، فضلاً عن ضرورة تسهيل عملية بيع النفط الايراني ومنح ايران ضمانات في هذا الشأن.

وأشار نوبخت الى الزيارة الأخيرة التي قام بها ترامب الى بريطانيا والتي وصفها بأنها بينت للجميع مواقف الدول من سياسات الحكومة الأمريكية، لافتاً الى الإحتجاجات الشعبية المناهضة لترامب التي انطلقت في بريطانيا قبيل الزيارة.

وعن مشاريع القوانين الأربعة المعروضة على مجلس الشورى الاسلامي الايراني ذات الصلة بمعاهدة (بالرمو)، أكد نوبخت أنها نافعة وتصب في مصلحة عملية مكافحة غسيل الأموال وتأتي في إطار الدستور الايراني وتسد الطريق أمام أي إستغلال اقتصادي. وقال المتحدث باسم الحكومة: إن بعض الدول تتمنى عدم مصادقة ايران على هذه المشاريع القانونية كي تتخذ من ذلك ذريعة ضدنا وتطرح قضايا تستهدف النظام المصرفي الايراني. ونوه نوبخت الى مساعي ترامب لحث الدول على مسايرة نهجه وقراراته، مصرحاً بأن هذه الدول لم تكترث بمواقف ترامب وأكدت على التزامها بماورد في الإتفاق النووي.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/5957 sec