رقم الخبر: 226345 تاريخ النشر: تموز 17, 2018 الوقت: 17:52 الاقسام: دوليات  
ترامب: نتحمل نحو 91% من تكلفة الدفاع عن أوروبا
قاض أمريكي يعلق مؤقتا ترحيل أسر المهاجرين

ترامب: نتحمل نحو 91% من تكلفة الدفاع عن أوروبا

أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بأن بلاده هي من تتحمل أعباء الدفاع عن الدول الأوروبية، مشيرا إلى كون واشنطن تتحمل نحو 91 من تكلفة أمن أوروبا.

وقال ترامب في تصريحات خاصة لشبكة فوكس نيوز، بعد ساعات قليلة من لقاءه مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، "أمريكا هي من تتحمل أعباء الدفاع عن أوروبا في السنوات الماضية، نحن نتحمل أكثر من 91% من تكلفة الدفاع عن القارة العجوز".

وأضاف ترامب في تصريحاته "حلف الناتو رائع ومهم، ولكنه يساعد أوروبا أكثر بكثير مما يساعدنا، أوروبا هي المستفيد الأكبر من حلف الناتو".

وأوضح ترامب بأنه قد جمع نحو 41 مليار دولار لحلف الناتو وذلك في العام الماضي فقط، مشددا على كونه قد يجمع نحو 100 مليار دولار في هذا العام.

من جهة أخرى منع قاض اتحادي بصورة مؤقتة الحكومة الأمريكية في وقت متأخر يوم الاثنين من أن ترحل على وجه السرعة آباء مهاجرين جرى لم شملهم بأطفالهم، بينما تنظر محكمة أثر ذلك على حقوق الأطفال فيما يتعلق بطلب اللجوء.

وتعمل الحكومة على الوفاء بأمر قضائي بخصوص لم شمل نحو 2550 طفلا بآبائهم بعد أن قام مسؤولو الهجرة الأمريكيون بفصلهم عند الحدود الأمريكية المكسيكية.

وقال الاتحاد الأمريكي للحريات المدنية في وثائق قضائية يوم الاثنين إن الآباء المهاجرين الذين يواجهون الترحيل يجب أن يحصلوا على أسبوع عند لم شملهم بأبنائهم لتحديد ما إذا كانوا يريدون ترك أطفالهم في الولايات المتحدة لطلب اللجوء بمفردهم.

وطلب قاضي المحكمة الجزئية في سان دييجو دانا سابرو من الحكومة الرد وحدد 24 يوليو تموز موعدا للجلسة التالية. وفي هذه الأثناء أوقف الترحيل السريع.

وكان سابرو حدد 26 يوليو تموز موعدا نهائيا للحكومة كي تقوم بلم شمل الأطفال بآبائهم بعد أن فصلت بينهم عند الحدود. وقال جوناثان وايت من وزارة الصحة والخدمات الإنسانية الأمريكية إنه جرى العثور على آباء جميع الأطفال باستثناء 71.

وكثير من المهاجرين الذين فصلوا عن أبنائهم يطلبون اللجوء بعد أن فروا من العنف والجريمة في جواتيمالا والسلفادور وهندوراس.

وأرسلت السلطات الأطفال إلى عدد من منشآت الرعاية في أنحاء الولايات المتحدة بينما تحتجز آبائهم في مراكز اعتقال المهاجرين أو في سجون اتحادية، عملا بمبدأ عدم التسامح الذي يقضي بالملاحقة القضائية لجميع البالغين الذين يعبرون الحدود بطريقة غير مشروعة.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 3/3077 sec