رقم الخبر: 226342 تاريخ النشر: تموز 17, 2018 الوقت: 17:01 الاقسام: دوليات  
انتقادات أمريكية لاذعة لأداء ترامب في قمته مع بوتين
بعد أن شكك بإستنتاجات أجهزة مخابراتها

انتقادات أمريكية لاذعة لأداء ترامب في قمته مع بوتين

تعرّض الرئيس الامريكي دونالد ترامب الى حملة لاذعة من الانتقادات شنّها بعض حلفاءه الجمهوريين علاوة على الكونغرس الذي أبدى انزعاجه بشأن أداء ترامب المخزي خلال قمته مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في هلسنكي.

وردا على هذه الانتقادات سارع ترامب للقاء أعضاء الكونغرس يوم الثلاثاء بعدما انتقد العديد منهم أداءه في قمة بوتين في هلسنكي.

اللقاء العاجل الذي عزم ترامب على إجرائه مع أعضاء الكونغرس كان النشاط الوحيد على جدول أعماله يوم الثلاثاء، فلم يكد أن يلتقط أنفاسه بعد رحلة شاقة من القمم والاجتماعات المصيرية حتى قرر إصلاح موقفه وتوضيح ما حدث خلال قمته مع بوتين.

ويوم الاثنين غرّد الرئيس الأمريكي على تويتر  بعد قمته مع بوتين: لدي ثقة كبيرة في رجال مخابراتي، وذلك في مواجهة سيل من الانتقادات بسبب تصريحاته في مؤتمر صحفي مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين.

كما تعرض ترامب لانتقادات حادة من المشرعين الأمريكيين بسبب تصريحاته خلال مؤتمر صحفي مع بوتين شكك خلالها في استنتاجات أجهزة المخابرات الأمريكية بأن روسيا تدخلت في انتخابات الرئاسة الأمريكية في عام 2016.

وتابع ترامب تصحيح موقفه على تويتر قائلا: كما قلت اليوم ومرات كثيرة من قبل، لدي ثقة كبيرة في رجال مخابراتي.

وقال: ومع ذلك، أُدرك أيضا أنه لبناء مستقبل أكثر إشراقا، لا يمكننا التركيز فقط على الماضي، باعتبارنا أكبر قوتين نوويتين في العالم، يجب أن نتوافق.

من جانبه كشف بوتين في مقابلة تلفزيونية بثت يوم الاثنين، عن أنه أبلغ نظيره الأمريكي باستعداد بلاده لتمديد معاهدة الحد من الأسلحة الاستراتيجية النووية (ستارت) التي ينقضي أجلها عام 2021.

 

 

وفي المقابلة التي أجرتها معه شبكة فوكس نيوز في أعقاب قمته بترامب في هلسنكي أوضح بوتين: أكدت للرئيس ترامب على استعداد روسيا لتمديد هذه المعاهدة وإطالة أمدها لكن علينا الاتفاق على التفاصيل أولا، لأن لدينا بعض الأسئلة لشركائنا الأمريكيين.

وتابع الرئيس الروسي: نعتقد أنهم ليسوا ملتزمين تمام الالتزام بالمعاهدة، لكن الخبراء هم الذين يحددون ذلك.

من جهته رأى الممثل وحاكم كاليفورنيا السابق أرنولد شوارزنيغر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بدا في المؤتمر الصحفي المشترك مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مثل قطعة "مكرونة صغيرة مسلوقة".

وفي رسالة مصورة نشرها على حسابه في تويتر خاطب شوارزنيغر ترامب ساخرا: "الرئيس ترامب، شاهدت مؤتمركم الصحفي مع الرئيس بوتين، وكان الأمر يبدو مخجلا. لقد وقفت هناك مثل معكرونة صغيرة مطبوخة، مثل معجب صغير، سألت نفسي متى ستطلب منه توقيعا أو صورة سيلفي".

إعداد: محمد أبو الجدايل

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 1/6418 sec