رقم الخبر: 226308 تاريخ النشر: تموز 17, 2018 الوقت: 16:11 الاقسام: علوم و تکنولوجیا  
تقدم التنمية البنيوية للفيزياء الطبية في ايران
مقارنة مع دول المنطقة

تقدم التنمية البنيوية للفيزياء الطبية في ايران

اكد الاستاذ في جامعة "الشهيد بهشتي" للعلوم الطبية محمد رضا ديوبند، تقدم التنمية البنيوية للفيزياء الطبية في ايران مقارنة مع دول المنطقة.

وقال ديوبند، ان التنمية البنيوية للفيزياء الطبية في ايران متقدمة مقارنة مع سائر الدول في منطقة الخليج الفارسي واسيا الوسطى ولكن علينا ان تكون لنا علاقات اوسع مع الدول المتطورة في هذا المجال.

واضاف السكرتير التنفيذي للمؤتمر الثاني عشر للفيزياء الطبية في ايران، ان الفيزياء الطبية والاجهزة المستخدمة تعد اساس تحديد الكثير من الامراض ومعالجتها ومن اهمها في مجال التصوير بالاشعة والعلاج بالاشعة والطب النووي.

وحول التحديات القائمة امام الفيزياء الطبية في البلاد قال، ان نقص المعدات والامكانيات الحديثة في هذا المجال قياسا للدول المتقدمة والمشاكل القائمة في مجالات البحث والتنمية، يعدان من التحديات في هذا القطاع.

واوضح بان المؤتمر يشارك فيه متخصصو الفيزياء الطبية والمهندسون النوويون ومتخصصو الاشعة الطبية والهندسة الطبية والاشعة البيولوجية والحفاظ امام الاشعة ومتخصصو الاحياء الاشعاعية.

ومن المقرر ان يقام هذا المؤتمر يومي الخميس والجمعة من الاسبوع الجاري في كلية الطب بجامعة "الشهيد بهشتي" للعلوم الطبية بطهران.

 

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 4/9545 sec