رقم الخبر: 226284 تاريخ النشر: تموز 17, 2018 الوقت: 12:11 الاقسام: عربيات  
تفكيك عصابة سطو مسلح وسط نينوى
اعتقال ٢٢ عنصرا من «داعش» شمال غربي نينوى

تفكيك عصابة سطو مسلح وسط نينوى

اعلن مدير أمن نينوى العقيد هشام محمد الهاشمي، الاثنين، عن تفكيك عصابة سطو مسلح وسط المحافظة.

وقال الهاشمي: ان «مديرية امن نينوى بالتنسيق مع مكافحة الجريمة المنظمة القت القبض على إثنين من أفراد عصابة سطو مسلح تتكون من خمسة أشخاص قاموا بالسطو على دار احد المواطنين في منطقة حي الزهور في الجانب الأيسر لمدينة الموصل».

وأضاف: ان «القوة تمكنت من ضبط عجلة كانوا يستقلونها وهي نوع «دوج چارجر بيضاء اللون»، حيث عثر بداخل العجلة على غطاء راس وأصفاد ومبلغ «٨٥٠» دولار و«٩٠٠» الف دينار مع موبايلات تعود لأصحاب الدار»، مشيرا الى انه «من خلال التحقيق معهم تم الاستدلال على باقي المواد التي تم سرقتها من الدار ورميها في احد المقابر وهي عبارة عن لابتوبات».

وأوضح انه «تم تدوين اقوالهما بالاعتراف ابتدائياً وقضائياً وتوقيفهما وفق المادة ٤٤٢ ق ع، وبعد اكمال جميع مراحل التحقيق سيتم احالتهم الى المحاكم المختصة لينالوا جزائهم العادل»، موضحا انه «تم القبض عليهما في منطقة حي المحاربين بالجانب الأيسر لمدينة الموصل».

يذكر ان محافظة نينوى «٣٥٠ كم شمال العاصمة بغداد»، تشهد استقرارا أمنيا نسبيا بعد تحريرها، الا انها تعاني من تسجيل حوادث جنائية وسطو مسلح تتمكن القوات الامنية من اعتقال عصابات للقتل والسطو، فيما تقوم القوات الامنية بعمليات دهم وتفتيش بحثاً عن المنتمين الى تنظيم «داعش»، وتتمكن بين الحين والاخر من اعتقال عدد منهم وتقديمهم للقضاء لمحاكمتهم .

من جهة أخرى اعلنت قيادة عمليات نينوى، امس الاثنين، اعتقال 22 عنصرا من «داعش» في سلاسل جبال «العطشانة وبادوش» شمال غرب الموصل.

وقال المتحدث الرسمي باسم عمليات نينوى العميد محمد الجبوري: ان «استخبارات نينوى تمكنت من اعتقال 22 عنصراً من تنظيم داعش خلال معلومات استخباراتية افادت تسللهم الى سلاسل جبال العطشانة وبادوش، حيث تم تطويق المنطقتين واعتقلتهم فورا».

واضاف الجبوري: ان «القوات الامنية صادرت اسلحة خفيفة كانت بحوزتهم، واقتادتهم الى مقر القيادة للتحقيق معهم وتقديمهم للقضاء».

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق + وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/4310 sec