رقم الخبر: 226240 تاريخ النشر: تموز 16, 2018 الوقت: 18:33 الاقسام: ثقافة وفن  
المهرجان الايراني لسينما الأطفال.. الإستثمار الأثمن

المهرجان الايراني لسينما الأطفال.. الإستثمار الأثمن

يستحوذ عالم السينما أكثر من غيره في مجال الفنون على عقول الأطفال واليافعين في جميع أنحاء الأرض. فالصورة المتحركة احتلت عقول الناشئين ولعبت دورا هاما في رسم ملامح شخصياتهم وطموحاتهم، وحتى في مظهرهم الخارجي احيانا. ولهذا تعمل الجهات المشرفة على الفعاليات السينمائية في ايران على إيلاء أهمية خاصة بتنشئة جيلها من الصغار عن طريق الفن السابع.

وفي هذه المرحلة الزمنية المتسارعة تكنولوجيا، توجد انماط متقدمة لتمتيع الاطفال وتوعيتهم وتعزيز أخلاقهم، وهذا ما دفع ايران في الآونة الأخيرة الى أخذ خطوات واثبة نحو تطوير هذا المجال وتشجيع السينمائيين “على صناعة أفلام الأنيميشن بما يتناسب مع عقول الأطفال في العالم الشرقي”، خصوصا وان الطفل هو أثمن استثمار في الدولة، باعتباره العمود الفقري لمستقبلها.
من هنا، يأتي المهرجان الدولي الحادي والثلاثون “لأفلام الأطفال والناشئين” بقسميه المحلي والدولي، والذي سيعقد في مدينة أصفهان التاريخية، من 30 آب (اغسطس) الى 5 ايلول (سبتمبر) المقبل.
ويولي المهرجان أهمية خاصة للأعمال التي تعزز الأخلاق الجيدة عند الأطفال والمراهقين، وتكشف لهم عن السلوكيات غير اللائقة بناءً على المعتقدات الدينية والالهية والعلاقات الأسرية، وتدعوهم لاحترام رفاقهم، والثقة بالنفس، وقبول المسؤولية في المشاركة الاجتماعية، وحماية الطبيعة. علاوة على مواضيع اخرى تهدف الى تنمية شخصية الأطفال والمراهقين، وتحسين تذوقهم الفني من خلال الصور المتحركة.
وتنحصر أقسام المهرجان الأساسية في ما يلي: قسم مسابقة السينما الدولية (الأفلام الروائية الطويلة والقصيرة، أفلام الرسوم المتحركة الطويلة والقصيرة)، وقسم مسابقة السينما الايرانية (الأفلام الروائية القصيرة، أفلام الرسوم المتحركة السينمائية والقصيرة، والأفلام الروائية الطويلة).
اما صالات السينما التي ستعرض أفلام المهرجان، فهي قاعات مركز “سيتي سنتر” الثقافي والسياحي المعروف في اصفهان، الذي انضم مؤخرا الى منظومة عرض الأفلام السينمائية في إيران. ويضم هذا المركز عشر صالات عرض مجهزة بمعايير عالمية، وهو أول مركز تجاري وثقافي وسياحي يقام بعد الثورة الإسلامية في مدينة أصفهان التاريخية.
كما ستعرض قاعات مجمع “ساحل” السينمائي في اصفهان أفلام المهرجان، حيث تم تجهيز هذا المجمع بأحدث التقنيات والمعايير العالمية. بالاضافة الى مجمع “الحدائق السبع” (جهار باغ) السينمائي وسط أصفهان، الذي كان ولا يزال حاضنة لفعاليات “المهرجان الدولي لأفلام الأطفال واليافعين” بكامل إمكانياته في المحافظة التاريخية.
والى ذلك، كشف امس مدير المهرجان عليرضا رضاداد عن أسماء أعضاء لجنة انتخاب الأفلام الايرانية في المهرجان. فقد عيّن مدير المهرجان كل من حسن آغاكريمي، مهدي باقربيغي، مرضيه محبوب، محمد رضا خردمندان وأمير سحرخيز، أعضاءً في لجنة انتخاب الأفلام التي ستشارك في المهرجان (ICFF) بدورته الـ31 .
 
بقلم: محمد أبو الجدايل|  
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: شاشات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 5/1016 sec