رقم الخبر: 226229 تاريخ النشر: تموز 16, 2018 الوقت: 18:09 الاقسام: اقتصاد  
نوبخت يدعو القطاع الخاص إلى دعم الإقتصاد ومسيرة التقدم في البلاد
على هامش إجتماع لجنة قيادة الإقتصاد المقاوم

نوبخت يدعو القطاع الخاص إلى دعم الإقتصاد ومسيرة التقدم في البلاد

أكد المتحدث باسم الحكومة، محمد باقر نوبخت، أن لإيران موانئ ومنافذ مختلفة في أطرافها للاستيراد والتصدير فيما لا تملك بعض الدول سوى منفذ واحد وستتوقف صادراتها ووارداتها إذا ما أغلق.

وبيّن نوبخت، على هامش اجتماع لجنة قيادة الاقتصاد المقاوم الاثنين، ان موانئ ايران تتصل بالخليج الفارسي وبحر عمان والمحيط الهندي ومنها الى المياه الحرة بالعالم، فضلاً عن انها تمتلك مساراً مائياً في الشمال (بحر قزوين). وأكد نوبخت ان العالم يقف الى جانب ايران ومواقفها الحقة؛ مردفاً بالقول: حتى لو لم نمتلك ذلك، فنحن نتمتع بدعم الشعب وسنجتاز هذه المرحلة بنجاح أيضاً. كما أكد ان المسؤولين الأمريكان أصبحوا اليوم غير مرغوب فيهم عالمياً، وقد بلغ الأمر بهم أن يثيروا موجة إحتجاجات جماهيرية في كل بلد يذهبوا إليه.

وتطرق المتحدث باسم الحكومة الى موضوع الحظر ضد الجمهورية الاسلامية الايرانية، مؤكداً إمكانية التصدي لهذه القرارات الجبانة التي تتعارض والأعراف الدولية عبر التكاتف وتظافر الجهود بين الحكومة والشعب. وشدد على ان جميع المسؤولين في ايران يبذلون قصارى الجهود، ويوظفون كافة الطاقات للحيلولة دون معاناة الشعب إثر ظروف الحظر الجائر.

ودعا نوبخت القطاع الخاص الى تعزيز حضوره على غرار فترة الحرب المفروضة؛ لما يضطلع به من دور مصيري في دعم الاقتصاد ومسيرة التقدم في البلاد.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 1/7645 sec