رقم الخبر: 226193 تاريخ النشر: تموز 16, 2018 الوقت: 15:45 الاقسام: ثقافة وفن  
اختيار 31 طفلا ويافعا للتحكيم في مهرجان أفلام الأطفال والناشئين
إدارة مهرجان أفلام الأطفال واليافعين الدولي باصفهان:

اختيار 31 طفلا ويافعا للتحكيم في مهرجان أفلام الأطفال والناشئين

أعلنت إدارة مهرجان أفلام الأطفال واليافعين الدولي باصفهان عن اختيار 31 طفلا ويافعا للتحكيم في اختيار أفضل أفلام المهرجان المزمع عقده في 30 أغسطس بمدينة أصفهان التاريخية وسط ايران.

وجاء اختيار هؤلاء الحكام الصغار يوم الجمعة 13/7 /2018 بعد أن اجتازوا الإمتحان الكتبي للحكام من فئة الأطفال واليافعين في مؤسسة الامام الصادق(ع) الثقافية في اصفهان على غرار كل دورة للتحكيم في المهرجان.

في هذا الصدد وطبقا للمكتب الإعلامي لمهرجان أفلام الاطفال واليافعين الدولي بدورته الـ31 ICFF، أعلن «عادل دهدشتي» مساعد المدير التنفيذي للمهرجان باصفهان عن إجراء اختبار مكتوب خاص لاختيار حكام من فئة الأطفال والناشئين لهذا الحدث السينمائي.

يقول دهدشتي: أجري يوم الجمعة 13 يوليو اختبارا كتبيا للأطفال واليافعين ليتم اختيار حكام منهم لمهرجان أفلام الأطفال بدورته الحادية والثلاثين، وأقيم الامتحان في مؤسسة الإمام الصادق(ع) الثقافية بمدينة أصفهان التاريخية وسط إيران.

ويتابع مساعد المدير التنفيذي للمهرجان في اصفهان موضحا: يقيّم هذا الاختبار الكتبي المعلومات العامة للمشاركين الصغار ومدى إطلاعهم على دور السينما وأهميتها للأطفال والناشئين، ومدى إلمامهم بمفاهيم الفنون، والإبداع، المرتبطة بالسينما مثل الموسيقى و... وصمم هذا الاختبار علماء نفس وخبراء في مجال الأطفال واليافعين.

أما بشأن طريقة اختيار الحكام الأطفال يقول دهدشتي: في قسم الحكام الأطفال واليافعين ووفقا للروتين المتبع في كل عام وطبقا لقواعد المهرجان، يتم إضافة عدد من الأطفال والناشئين الذين تتراوح أعمارهم بين 9 حتى الـ 14 عاما بعد نجاحهم في الاختبار الكتبي وإجراء المقابلات اللازمة معهم وإجتياز الدورة إلى حكام المهرجان، وفي الدورة المقبلة سيرافقنا 31 طفلاً ويافعا ليشاركوا بالتحكيم في اختيار أفضل أداء سينمائي بإيران.

جدير بالذكر أن المهرجان الدولي الحادي والثلاثين لأفلام الأطفال واليافعين سينعقد من 30 أغسطس إلى 5 سبتمبر 2018 بإدارة المخرج الايراني «عليرضا رضاداد» في قسميه المحلي والدولي بمدينة أصفهان التاريخية بإيران.

 

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/ خاص
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/2085 sec