رقم الخبر: 226187 تاريخ النشر: تموز 16, 2018 الوقت: 15:35 الاقسام: ثقافة وفن  
مشروع التاريخ الشفوي لمسرح الأطفال والاحداث في إيران

مشروع التاريخ الشفوي لمسرح الأطفال والاحداث في إيران

افاد مكتب العلاقات العامة لمؤسسة التوثیق والمكتبة الوطنية الایرانیة فقد تم توقيع مذكرة تفاهم بين المكتبة الوطنية الإيرانية ومؤسسة عروض الاطفال.

وقال غلام رضا عزيزي مدير معهد التوثيق: خلال الـ 27 سنة الماضية تم أجراء أكثر من 1000 مقابلة حول التاريخ الشفوي ونامل أن يستفيد هذا المشروع من التاريخ الشفهي لهذا القطاع الفني للأجيال الشابة والمستقبلية.

وقالت رئيسة قسم التاريخ الشفهي التابع للمكتبة الوطنية والتوثیق الوطني بشأن مجموعة التاريخ الشفوي: تضم مجموعة مقابلات التاريخ الشفهي حول موضوع الفن في هذه المنظمة 30٪ من إجمالي عدد المقابلات.ومن بين المقابلات الشخصية الشفوية احتل موضوع الموسيقى المرتبة الثانية حيث احتل 57 شخصاً من الذین تمت مقابلتهم بهذا الخصوص فیما حل المسرح والسينما المرتبة الثانية بعدد 30 من المقابلات.

وأشارت شفیقة سادات نیك نفس إلى مشروعي «التاريخ الشفهي للسينما الإيرانية بروایة الجيل الثاني من المخرجین السينمائيين» و«التاريخ الشفهي للسينما الإيرانية بروایة الجيل الثاني من الممثلين السينمائيين» وكذلك كتاب «التاريخ الشفهي لإيران المبني علی مقابلات التاريخ الشفهي».

وأضافت انه بالإضافة إلى ذلك تم نشر ثلاثة عناوين من الكتب هي «مقتطفات من الوثائق في إيران من الثورة الدستورية حتی عام 1925» و«مقتطفات لوثائق مختارة في إيران من عام 1925 وحتی عام 1941» و«معرض في تبريز» من قبل منشورات مؤسسة التوثیق والمكتبة الوطنية في إيران.كما تم تكمیل مشروع التاريخ الشفوي للأطفال والاحداث.

ووصف الكاتب المسرحي والمخرج في مجال الأطفال والاحداث، داود كیانیان هذا  المشروع الذي تزامن مع الذكرى المئوية لمسرح الأطفال بالاحتفالیة لكونه عملاً  تخصصیا في مجال مسرح الأطفال وهو مایلزم ومن أجل نمو ثقافة المسرح العمل على موضوع الأطفال والاحداث.

وفي ختام هذه الجلسة تم توقيع مذكرة التفاهم بین غلام رضا عزيزي وداود كيانيان حول «التعاون في تنفيذ مشروع التاريخ الشفوي لمسرح الأطفال والاحداث في إيران لحوالي 100 عام وإجراء مقابلات مع الشخصيات الممیزة في مجال فن عروض الأطفال والباحثين في هذا المجال».

 

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/ ايبنا
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 2/9506 sec