رقم الخبر: 226110 تاريخ النشر: تموز 15, 2018 الوقت: 18:34 الاقسام: عربيات  
نجل حاكم الفجيرة يلجأ إلى قطر ويتهم أبو ظبي بالانفراد

نجل حاكم الفجيرة يلجأ إلى قطر ويتهم أبو ظبي بالانفراد

أكد نجل حاكم إمارة الفجيرة المنشق راشد بن حمد الشرقي وجود خلافات بين الإمارات السبع، متهما ابو ظبي بالتفرد بقرار المشاركة في العدوان على اليمن والابتزاز وغسل الأموال. وكشف راشد أن مخابرات ابوظبي ضغطت عليه لتحويل عشرات ملايين الدولارات لأشخاص مجهولين في دول أخرى كي لا يبدو الأمر خرقا لقوانين مكافحة غسيل الأموال.

وكان الشيخ الإماراتي راشد بن حمد الشرقي، ابن حاكم الفجيرة والذي لجأ الى قطر خرج عن صمته مؤخرا وأدلى بتصريحات جديدة لصحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية، وكشف عن خبايا ومعلومات هامة تخص السياسة الإماراتية.

وسلط الشيخ الاماراتي الضوء في حواره مع الصحيفة على خلافات بين الإمارات السبع، واتهم إمارة أبو ظبي بالتفرد بقرار المشاركة في العدوان على اليمن والابتزاز وغسيل الأموال.

وقال بن حمد الذي كان يشغل منصب رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام، إن حكام أبو ظبي لم يتشاوروا مع حكام الإمارات الآخرين قبل إرغام جنودهم على المشاركة في حرب اليمن منذ ثلاث سنوات، وأشار الى تذمر بقية الإمارات من تصرفات وسياسة أبو ظبي.

وقال ان إمارة الفجيرة، إحدى أصغر الإمارات السبع وأقلها نفوذا، تحملت الوزر الأكبر في عدد القتلى الإماراتيين في اليمن، الذين أكد إن عددهم الكلي أعلى مما تعلنه أبو ظبي.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الدوحة/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 2/1251 sec