رقم الخبر: 226105 تاريخ النشر: تموز 15, 2018 الوقت: 17:35 الاقسام: دوليات  
36 قتيلا بغارة جوية لقوات الأمن الأفغانية بإقليم قندوز

36 قتيلا بغارة جوية لقوات الأمن الأفغانية بإقليم قندوز

أعلنت شرطة إقليم "قندوز" الأفغاني يوم الأحد، مقتل 36 متمردا على الأقل خلال غارة جوية شنتها قوات الأمن الأفغانية في الإقليم الواقع شمالي البلاد.

وأضافت الشرطة - حسبما نقلت قناة (طلوع) الأفغانية - أن الغارة التي نُفذت مساء السبت أسفرت أيضا عن إصابة 10 آخرين على الأقل.

من جانبه، قال قائد الشرطة عبد الباقي نورستاني إنه تم استهداف عدة مخابئ تابعة لحركة طالبان في منطقة "تشاردارا" بقندوز خلال عمليات برية وضربات جوية للقوات الأفغانية.

وأضاف نورستاني أن حركة طالبان تكبدت خسائر فادحة خلال الضربات التي تم تنفيذها، ولكنه لم يدل بأي تفاصيل حول ما إذا سقط ضحايا من المدنيين أو في صفوف القوات الأمنية. من جانبها، لم تدل طالبان بأي تصريحات بشأن العملية.

من ناحية أخرى أمر الرئيس الأفغاني أشرف عبد الغني بفتح تحقيق فوري حول مزاعم بشأن قيام بعض أفراد القوات المسلحة بضرب وتعذيب أحد حراس الأمن التابعين لنظام الدين قيصري، وهو الذراع الأيمن والمقرب من نائب الرئيس الأفغانى السابق عبد الرشيد دوستم.

من جانبها قالت الأمم المتحدة يوم الأحد إن عدد المدنيين الذين قتلوا في أفغانستان خلال النصف الأول من العام الحالي سجل مستوى قياسيا على الرغم من وقف لإطلاق النار الشهر الماضي.

وأرجعت المنظمة الدولية الزيادة إلى موجة هجمات انتحارية أعلن تنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليته عنها.

وقالت بعثة الأمم المتحدة لتقديم المساعدة في أفغانستان في أحدث تقرير لها عن الضحايا المدنيين إن عدد القتلى ارتفع واحدا بالمئة إلى 1692 بينما بلغ عدد المصابين 3430 بانخفاض نسبته خمسة في المئة. وانخفض مجمل عدد القتلى والمصابين ثلاثة في المئة.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/4686 sec