رقم الخبر: 226070 تاريخ النشر: تموز 15, 2018 الوقت: 15:10 الاقسام: اجتماعيات  
شروط لا بد من توافرها في غطاء الطفل خلال فصل الصيف

شروط لا بد من توافرها في غطاء الطفل خلال فصل الصيف

في الأجواء الحارة خاصة إذا كانت غير ثابتة، يصعب عليك كأم أن تحددي بسهولة عدد قطع الملابس التي يرتديها طفلها، وتصبح في حيرة، هل تغطيه ليلا بكوفرته أو ما شابه، أم تتركه دون غطاء؟!

الدكتور محمد عبد الفتاح، أخصائي أمراض الأطفال وحديثي الولادة، أوضح أن هناك شروطا لا بد من توافرها في غطاء الطفل الرضيع خلال فصل الصيف وأثناء الأجواء الحارة، أولها دون شك أن يكون قطنيا خالصا، قطن خفيف وليس ثقيلا بحيث يثقل وزنه على الطفل ليلا وهو نائم، كذا لا بد من أن يكون ملمسه ناعما وغير مؤذ، ويكون صغيرا ومتناسبا مع طول وحجم الرضيع حتى لا يعاني ثقلا فوقه يزعجه بشدة أثناء النوم ليلا، كما أن كوفرتات الطفل القطنية المصنعة لهذا الغرض هي الأفضل للاستخدام.

وينصح الدكتور محمد عبد الفتاح، الأمهات بضرورة ألا تتخطى الكوفرتة كتفي الطفل أثناء النوم، وعدم تغطية رأسه تحت أي ظرف من الظروف، كذلك يسترسل أخصائى الأطفال وحديثي الولادة في نصائحه مشيرا إلى أهمية انتباه الأم لعدم زيادة قطع ملابس الرضيع عن الحد الطبيعي حتى لا يعاني نوما متقطعا وغير متواصلا، كذلك حتى لا يعاني من مشكلات في درجة حرارة جسمه، ولا يقدر على النوم.

ولا بد ألا تكون للكوفرتة التي تغطي الطفل أية "شراشيب" أو حليات قد تضايقه ليلا، أو تسبب له الحساسية، كذا لا بد من أن تكون نظيفة وغير متسخة أو بها بواقي أكل أو لبن رضاعة أو غيره لليلة هانئة.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 1/6243 sec