رقم الخبر: 226064 تاريخ النشر: تموز 15, 2018 الوقت: 15:07 الاقسام: علوم و تکنولوجیا  
باحثون ایرانیون یخترعون روبوتاً خاصاً بعمليات الاغاثة في الأنفاق

باحثون ایرانیون یخترعون روبوتاً خاصاً بعمليات الاغاثة في الأنفاق

نجح باحثون ایرانیون في وضع تصميم وتصنيع روبوت يسرع في جهود عمليات الإغاثة اثناء وقوع حوادث في الأنفاق داخل المدن.

وقال محمد کاظمي راد مخترع «روبوت الاغاثة في الانفاق»: ان هذا الروبوت مجهز بنظام تحكم عن بعد ويمكن التحكم فيه من مسافات بعيدة".

واضاف إن الاستخدام الوحيد لهذا الروبوت هو مرتبط بحوادث الطرق  لاسيما في الأنفاق داخل المدن التي تفتقد لإمكانية القيام بعمليات الاغاثة جواً.

وتابع كاظمي راد: لذلك عندما يقع حادث مروري في الأنفاق داخل المدن ويصبح الوصول إلى مكان الحادث أمراً صعباً، يمكن استخدام هذا الروبوت للقيام بعمليات اغاثة سريعة في الموقع ومعالجة الازدحام المروري اثر الحادث وفتح الطريق لوصول سيارة الإسعاف إلى الموقع عند الحاجة.

وفي إشارة إلى قدرات الروبوت ، قال المخترع إنه يحمل ميزات مثل المسحوق الجاف وغاز ثاني أوكسيد الكربون لاطفاء النار ويحتوي أيضاً على رافعة مثبتة فوقه لنقل السيارة المتضررة بالحادث كما إن استخدام الكاميرات الحساسة بدرجات حرارة عالية ودقة بالغة هي ميزة أخرى للروبوت.

ونوه الى عملية تسويق هذا الاختراع، موضحا انه تم تصميم وتصنيع نسخة واحدة فقط من هذا الروبوت ويمكن تصنيعة بشكل تجاري عند الاستثمار إذ ان هذا الروبوت عملي للغاية، حيث يمتاز بسرعة فائقة فتح حركة المرور بعد وقوع الحادث بفضل نموذج تصميمه.

 

 

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 2/8236 sec