رقم الخبر: 225965 تاريخ النشر: تموز 14, 2018 الوقت: 16:15 الاقسام: ثقافة وفن  
محادثات ثنائية بين ايران والنمسا لتعزيز التعاون الفني والثقافي

محادثات ثنائية بين ايران والنمسا لتعزيز التعاون الفني والثقافي

اكد كبار مسؤولي الشؤون الثقافية في ايران والنمسا، خلال اجتماعهم المشترك اليوم السبت بطهران، على رغبة البلدين في تعزيز التعاون الفني والثقافي.

والتقت مساعدة وزير خارجية النمسا للشؤون الثقافية 'السيدة اينجين' بمساعد وزير الثقافة والارشاد الاسلامي للشؤون الفنية 'سيد مجتبى حسيني'، على هامش اجراء حفل الأوركسترا الايرانية - النمساوية المشتركة في طهران اليوم السبت.

وبحث الجانبان خلال هذا اللقاء الذي حضره جمع من مسؤولي الشؤون الفنية بوزارة الثقافة الايرانية، بحثا في سبل تعزيز وتطوير التعاون الفني والثقافي بين طهران وفيينا.

وكانت السيدة اينجين قد التقت الاربعاء الماضي وزير الثقافة والارشاد الاسلامي 'سيد عباس صالحي'؛ حيث اكد على تنمية العلاقات الثقافية بين البلدين، بما يشمل مجالات السينما والمسرح والموسيقى والحوار بين الاديان.

ورحّب وزير الثقافة الايراني بالزيارة الثقافية التي تقوم بها مساعدة وزير خارجية النمسا الى طهران والتي جاءت عقب فترة قصيرة من زيارة رئيس الجمهورية الي فيينا؛ منوها الى وجود مجالات عديدة للتعاون الثقافي والفني والعلمي والديني المشترك بين ايران والنمسا.

من جانبها قالت السيدة اينجين ان الهدف من زيارتها لطهران التي جاءت على اعقاب زيارة الرئيس روحاني الى النمسا، يكمن في متابعة النتائج الثقافية والعلمية لتلك الزيارة.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 7/2735 sec