رقم الخبر: 225907 تاريخ النشر: تموز 14, 2018 الوقت: 13:44 الاقسام: محليات  
الرئيس روحاني: شعبنا سيحبط السياسة الاميركية ضده
في ختام اجتماع رؤساء السلطات الثلاث

الرئيس روحاني: شعبنا سيحبط السياسة الاميركية ضده

* مشروع الحظر الاميركي يستهدف عموم الشعب الايراني والضغط عليه * مسيرة التبادل الاقتصادي لايران مع العالم ستستمر كما في السابق * ستوفر العملة الصعبة للسلع الاساسية والضرورية للمواطنين

أعلن الرئيس روحاني عن توفير العملة الصعبة اللازمة للسلع الاساسية والضرورية للمواطنين، مؤكدا بان مسيرة التبادل الاقتصادي لايران مع العالم ستستمر كما في السابق.
وبعد الاجتماع الذي عقده رؤساء السلطات الثلاث، اليوم السبت، أشار رئيس الجمهورية الى ان الغالبية الساحقة من الدول لا ترضخ للقوانين الداخلية الاميركية وقال: سوف لن تحدث أي مشكلة للبلاد في مجالات الطاقة والنقل والسلع الاساسية والانتاج ولقد انتصرنا دوما عندما يكون الشعب والحكومة الى جانب بعضهما بعضا.
وبيّن بان اجتماع رؤساء السلطات الثلاث تناول القضايا الجارية في البلاد ومنها الاقتصادية واجراءات الحظر غير القانونية التي تسعى اميركا لتنفيذها ضد ايران، وأضاف: انه وفيما يتعلق باجراءات اميركا غير القانونية فقد أجرى المسؤولون والحكومة اتصالات جيدة مع مختلف الدول الاوروبية والصين وروسيا والدول الجارة والدول الاسيوية المهمة وان الغالبية الساحقة من الدول التي يهمها استقلالها وسيادتها كانت ردودها ايجابية يعني انها تقول باننا لا نرضخ للقوانين الداخلية الاميركية.
واضاف: اننا نأمل كثيرا باستمرار مسيرة التبادل الاقتصادي لايران مع العالم كما في الماضي وبطبيعة الحال، فان لنا للحالات التي من المحتمل ان نواجه مشكلة ما فيها، افكارا وخططا، ولقد تباحثنا في اجتماع اليوم (أمس) حول السبل الكفيلة بالعبور من هذه المرحلة بأقل كلفة ممكنة.
واعتبر ان اميركا اليوم معزولة أكثر من الجميع في قضية فرض الحظر واضاف: إن حكام اميركا اليوم يتصرفون بتهور وبصورة غير قانونية ليس مع الشعب الايراني فقط بل تجاه الشعوب الاخرى وحتى مع حلفائهم، ولقد رأيتم رد فعل شعب بريطانيا البلد الاكثر تحالفا مع اميركا خلال زيارة ترامب الى بريطانيا اخيرا، حيث اضطروا لتغيير المراسم البروتوكولية للزيارة بسبب احتجاجات المواطنين البريطانيين في لندن والمدن الأخرى. 
واضاف: إن اميركا معزولة لدى الرأي العام العالمي وهي اكثر عزلة لدى الشعب الايراني لان مشروع الحظر الاميركي يستهدف الشعب الايراني، فلو كانت اجراءات الحظر تستهدف القطاع الصناعي الايراني لكان بإمكانهم ان يسوّقوا ذرائع ومبررات الا انها اجراءات عامة وعمياء تستهدف الشعب الايراني وتفرض الضغوط عليه مثلما تفرض الضغوط على سائر الشعوب.
واعتبر ان الحكومة الاميركية اليوم مكروهة لدى المسلمين والدول النامية اكثر مما مضى وهي تواجه مشاكل حتى في الداخل الاميركي، واضاف: اننا لا نشك بفشل اميركا في مواصلة سياساتها التي تنتهجها تجاه ايران والمنطقة والعالم الاسلامي والقوى الكبرى في العالم وحتى حلفائها، وان الطريق الذي تنتهجه ايران وهو نهج الثبات والصمود والتخطيط والتنسيق مع الشعب والتعاطي مع الحكومات الصديقة، من شأنه ان يحبط مؤامرات الاعداء.
وأكد بان الشعب الايراني سيصمد وان اميركا ستفشل في مؤامرتها لان منطقها غير قانوني ومناقض للقرارات الدولية ولن تدعمها أي منظمة دولية واضاف: إن منظمة الامم المتحدة والوكالة الدولية للطاقة الذرية وجميع دول العالم باستثناء عدد من الدول معارضة لسياسات ومخططات وتصريحات الاميركيين.
 

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 7/7702 sec