رقم الخبر: 225873 تاريخ النشر: تموز 13, 2018 الوقت: 17:33 الاقسام: دوليات  
روسيا: إنتاج طائرة جديدة من فئة قاذفات الصواريخ
واستحالة الهروب من صواريخ "سوخوي57"

روسيا: إنتاج طائرة جديدة من فئة قاذفات الصواريخ

أكد نائب وزير الدفاع الروسي خطة إنتاج الطائرة الجديدة من فئة قاذفات الصواريخ. وستكون "قاذفة المستقبل" طائرة خفية وفقاً لما قاله أليكسي كريفوروتشكو، نائب وزير الدفاع الروسي، الذي كشف للصحفيين أن روسيا ستبني طائرتها الحربية الجديدة باستخدام تكنولوجيا الإخفاء.

وتتضمن تكنولوجيا الإخفاء، من جملة ترتيبات أخرى، طلاء الطائرة بمواد تقوم بإمتصاص الأشعة الكهرومغناطيسية التي تبثها رادارات الكشف. ومن المتوقع أن تظهر "قاذفة المستقبل" الروسية في النصف الأول من العقد القادم.
وأوكلت مهمة تصنيع الطائرة الجديدة إلى مصنع الطائرات في مدينة قازان الذي يركز الآن على تصليح وتحديث قاذفات القنابل والصواريخ "تو-22إم3" و"تو-160" بالإضافة إلى إنتاج طائرة جديدة هي "تو-160إم". وتنوي وزارة الدفاع الروسية شراء 50 طائرة تقريبا من طراز "تو-160إم".
كما تواصل روسيا اختبار طائرتها المقاتلة الجديدة "سو-57". وتشمل الاختبارات التي تخضع لها طائرة "سو-57" المنتمية إلى الجيل الخامس من المقاتلات، تجارب إطلاق الصواريخ.
يشار إلى أن طائرة "سو-57" ستتسلح بصواريخ دخلت الخدمة في القوات الجوية الروسية مثل "إكس-31" و"إر-77" ، إضافة إلى صواريخ جديدة مثل "كا إس-172" الذي يعتبر من أسلحة المستقبل، و"كا-77" الذي يعتبر سلاحاً منقطع النظير. وبحسب بوابة الرصد العسكري "ميلتري ووتش"، فإن صاروخ "كا-77" الذي صنع خصيصاً لطائرة "سو-57" سيغير ميزان القوى في الجو لصالح روسيا.
وقدّرت بوابة الرصد العسكري مدى صاروخ "كا-77" بـ192 كيلومترا، مشيرة إلى أن روسيا تملك صواريخ جو/جو التي تتقدم على صاروخ "كا-77" في المدى مثل صاروخ "إر-37" البالغ مداه 400 كيلومتر، ولكن هذه الصواريخ صُنعت في القرن الـ20 خصيصا لطائرة "ميغ-31" ولا يمكن لأية طائرة أخرى أن تستخدمها. ويعتبر صاروخ "كا-77" من أسلحة الدقة العالية الحديثة ولا يمكن لأي طائرة أن تهرب منه. ويتميز صاروخ "كا-77" بقدرته على اختراق الإعاقة التشويشية للوصول إلى الهدف المطلوب تدميره.
 
 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 5/5655 sec