رقم الخبر: 225841 تاريخ النشر: تموز 13, 2018 الوقت: 16:21 الاقسام: اقتصاد  
التبادل التجاري بين إيران و"بريكس" يشهد نمواً ملحوظاً
في خضم الضغوط الأميركية..

التبادل التجاري بين إيران و"بريكس" يشهد نمواً ملحوظاً

أعلن التلفزيون الصيني بأنه في خضم الضغوط الأميركية على الاقتصاد الايراني، يشهد التبادل التجاري بين ايران والدول الأعضاء في مجموعة (بريكس)، والتي تعد من الدول الاقتصادية الصاعدة المهمة في العالم، نمواً ملحوظاً.

وأفادت وكالة أنباء الجمهورية الاسلامية (إرنا)، نقلاً عن تقرير للتلفزيون الصيني (سي.سي.تي.في)، يوم الخميس، ان قيمة صادرات السلع الايرانية غير النفطية الى الدول الأعضاء في هذه المجموعة التي تضم اقتصادات صاعدة، شهدت في العام المالي الإيراني نمواً بنسبة 4ر7 بالمائة مقارنة مع العام الذي سبقه. وخلال الفترة المذكورة، قامت ايران بتصدير 53 مليوناً و780 ألف طن من السلع بقيمة 29 ملياراً و60 مليون دولار الى دول مجموعة (بريكس). وتعتبر الصين والهند في مقدمة دول المجموعة من حيث التبادل التجاري مع ايران، وتأتي بعدهما روسيا والبرازيل وجنوب أفريقيا.

وأوردت وكالة الأنباء الصينية (شينخوا)، بأن صادرات ايران من السلع غير النفطية تشهد زيادة متسارعة وقد حققت نمواً لافتاً خلال الأعوام الأخيرة، الأمر الذي يشير الى سعي ايران لخفض اعتمادها على صادرات النفط الخام. وتحاول وسائل الإعلام الغربية الإيحاء بأن الاقتصاد الايراني في طريقه للدخول في أزمة، في حين ان الإحصائيات الرسمية تشير الى تحسن متزايد للتجارة الخارجية والصادرات الايرانية.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 1/3844 sec