رقم الخبر: 225781 تاريخ النشر: تموز 12, 2018 الوقت: 15:06 الاقسام: دوليات  

طالبان الأفغانية تسيطر على الحدود مع طاجكستان.. وتقتل عشرات الجنود

سيطر مسلحون من حركة طالبان على معظم الأراضي الأفغانية الواقعة على الحدود مع طاجكستان.

وقال السكرتير الصحفي لمحافظ ولاية تخار الأفغانية، صنعت الله تيمور، للصحفيين: "صباح اليوم الخميس سيطر المتطرفون على مواقع القوات الحكومية في مقاطعة خواجه غار بالقرب من الحدود مع طاجكستان".
وأضاف: "هناك خطر من سيطرة طالبان الكاملة على مقاطعة خواجه غار وكذلك مقاطعات داركار وينغي قلعة ودشت قلعة المجاورة الواقعة على الحدود مع طاجكستان، إذ لا توجد حاليا لدى السلطات القوات الكافية في هذه الأراضي لردع الهجوم".
وأفادت وسائل إعلام محلية في وقت سابق من هذا اليوم بأن المسلحين قاموا بهجوم على مقاطعة دشت ارجي في ولاية قندز.
وجاء في بيان: "هاجم المسلحون وحدة للجيش في التجمع السكني بولي موماند في مقاطعة دشت ارجي، الأمر الذي أدى إلى مقتل 32 جنديا وإصابة 20 آخرين. وصادر المسلحون كل الأسلحة والذخائر والمعدات الموجودة هناك.
ومنذ عدة أيام أفادت وسائل إعلام محلية بأن وحدة للجيش الوطني المنتشرة في منطقة حدودية بالقرب من طاجكستان، غادرت مواقعها خوفا من هجوم طالبان، وذلك بعد انتشار الشائعات بين السكان المحليين حول هجوم محتمل لمسلحي طالبان. لكن في اليوم التالي عاد العسكريون إلى مواقعهم بعد التأكد من أن الشائعات كانت كاذبة.
وتأتي هذه الهجمات الدموية بعد مرور أقل من شهر على أول هدنة بين القوات الحكومية وحركة طالبان تم التوصل إليها لمدة 3 أيام بمناسبة عيد الفطر المبارك في 15 يونيو الماضي، إلا أن الحركة المتشددة رفضت عرضا حكوميا بتمديدها، رغم تداول الحديث عن مفاوضات سلام بين الجانبين تجري سرا بمباركة أمريكية .
 

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 1/6124 sec