رقم الخبر: 225765 تاريخ النشر: تموز 12, 2018 الوقت: 09:44 الاقسام: محليات  
روسيا: ايران دولة جارة ولانساوم عليها

روسيا: ايران دولة جارة ولانساوم عليها

قال مساعد وزير الاتصالات الروسي ان روسيا تنظر الى ايران كدولة جارة وصديقة ولايمكن ان تساوم عليها في اي مباحثات تجريها مع اي من الدول بما فيها اميركا.

واضاف 'الكسي كنستانتين ولين' الذي يزور ايران على راس وفد من ممثلي وسائل الاعلام الروسية لدى تفقده الاقسام المختلفة بوكالة الجمهورية الاسلامية للانباء (ارنا) ، اضاف 'ان ايران صديقة لنا ولايمكن ان نتساوم بشأنها مع الاخرين' مؤكدا ان تعزيز التعاون بين ايران وروسيا يخدم مصلحة البلدين ولايمكن ان يتخذ اي بلد اي خطوة تضر مصالحه.
واشار الى العقوبات التي تفرضها اميركا والاتحاد الاوروبي على روسيا فيما يتعلق بجزيرة القرم وقال ان هذه العقوبات لن تسبب اي قيود فحسب بل باتت تشكل فرصة لتعزيز الانتاج الداخلي.
وتطرق الى هدف زيارة الوفد الروسي لايران وقال 'نحن نتطلع الى تأسيس مكتب لنا وتعزيز التعاون الثنائي'.
وقال انه توجد في روسيا نحو 90 الف وسيلة اعلامية مرخصة ، الف و 500 منها قنوات خبرية واذاعية و 20 الفا منها صحف وهنالك الكثير من المواقع غيرالمرخصة.
من جانبه تطرق مساعد وزير الثقافة في شؤون الصحافة و الاعلام الى اوضاع الصحافة في ايران وقال انه توجد في ايران 5 الاف وسيلة اعلامية مقرؤة مرخصة تنشط منها ثلاثة الاف وسيلة اعلامية مطبوعة او الكترونية.
وقال انه في مجال المطبوعات لاتوجد هناك اي صحيفة من دون ترخيص مؤكدا نحن اصدرنا تراخيص لالفين و700 موقع خبري 60 بالمئة منها ناشطة لكن هناك ضعفي هذا العدد اي نحو 6 الاف موقع تنشط دون ترخيص.
وقال انه تم اصدار تراخيص ل29 وكالة انباء تنشط منها 20 وكالة في الوقت الحاضر.
واوضح ان وسائل الاعلام لو حظيت بالتراخيص اللازمه فقلما ستلجا الى نشر الاكاذيب وسيكون اداؤها افضل لكن ذلك قلما يشاهده في الاجواء الافتراضية.
واشار سلطاني فر الي نشاط نحو 300 مراسل في 160 مكتبا اعلاميا اجنبيا مستقرا في ايران وقال ان اغلبية هذه المكاتب تتعلق بالدول الغربية تأتي اميركا في مقدمتها بنشاط 10 وسيلة اعلامية وتليها الدول الاوروبية.
من حانبه تطرق سيد ضياء هاشمي مدير عام وكالة الجمهورية الاسلامية للانباء (ارنا) الى نشاطات الوكالة في مختلف المجالات وقال ان الوكالة تنتج نحو 500 الف خبر سنويا.
واشار الى اقامة اجتماع اللجنة التنفيذية لاتحاد وكالات انباء اسيا والمحيط الهادئ (اوانا) في طهران قريبا وقال ان مثل هذه الاجتماعات تشكل ارضية مناسبة لتعزيز التعاون الاعلامي وتقليص هيمنة وسائل الاعلام الغربية.
 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/4968 sec