رقم الخبر: 225727 تاريخ النشر: تموز 11, 2018 الوقت: 17:42 الاقسام: اقتصاد  
دبلوماسي إيراني يحذر الهند من إستبدال النفط الإيراني

دبلوماسي إيراني يحذر الهند من إستبدال النفط الإيراني

حذّر دبلوماسي ايراني في الهند المسؤولين في هذا البلد من إستبدال النفط الايراني بنفط من الآخرين كالسعودية وأميركا وغيرهما.

وقال مسعود رضوانيان راه حقي: انه إذا قامت نيودلهي باستبدال النفط الايراني بنفط من بلدان أخرى كالسعودية وروسيا وأميركا وغيرها، فانها ستحرم نفسها من امتيازات طهران. وأورد موقع (هندو) عن الدبلوماسي رضوانيان، الذي حضر في البرلمان الهندي، انه قال ان ايران عملت على مساعدة الهند في الأوقات الضرورية في مجالات استراتيجية عديدة كالطاقة والاتصالات، إلا أن وعود هذا البلد في الاستثمار بتنمية ميناء جابهار الايراني لم تتحقق لحد الآن.

وأوضح رضوانيان: في الجولة السابقة من الحظر الأميركي في الفترة من 2012 إلى 2015 ، اتخذت إيران أفضل الخطوات لتأمين إمدادات النفط إلى الهند، ومع ذلك إذا استبدلت الهند النفط الإيراني بنفط من بلدان أخرى لسد حاجتها النفطية البالغة 10%، فهذا يعني هيمنة الدولار والحرمان من جميع الامتيازات التي قدمتها إيران لهذا البلد لحد الآن.

واعتبر هذا الدبلوماسي ان ايران ما تزال مصدراً مناسباً لسد حاجات الهند من النفط والغاز السائل. وندّد بقرار أميركا الأحادي الجانب في الانسحاب من الإتفاق النووي، موضحاً ان واشنطن بهذا التصرف فرضت كلفة باهضة على كاهل بلدان العالم.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/2827 sec