رقم الخبر: 225718 تاريخ النشر: تموز 11, 2018 الوقت: 16:47 الاقسام: رياضة  
فيدرر ونادال وجوكوفيتش لربع نهائي ويمبلدون

فيدرر ونادال وجوكوفيتش لربع نهائي ويمبلدون

تأهل السويسري روجر فيدرر المصنف أول وحامل اللقب والإسباني رافاييل نادال والصربي نوفاك جوكوفيتش لربع نهائي من بطولة ويمبلدون لكرة المضرب، ثالث البطولات الأربع الكبرى.

في الدور ثمن النهائي الاثنين، فاز فيدرر على الفرنسي أدريان مانارينو المصنف 26 عالمياً 6-0 و7-5 و6-4، ونادال المصنف أول عالمياً وثانياً في البطولة على التشيكي ييري فيسيلي 6-3 و6-3 و6-4، وجوكوفيتش الثاني عشر على الروسي كارين خاتشانوف 6-4 و6-2 و6-2.

سجل نظيف لفيدرر

واحتفظ السويسري بسجله نظيفاً من دون خسارة أي مجموعة في ويمبلدون منذ 2016، رافعاً عدد مجموعاته النظيفة إلى 32 توالياً. وواجه فيدرر الساعي لتعزيز رقمه القياسي وإحراز لقب البطولة الإنجليزية للمرة التاسعة (والـ 21 في البطولات الكبرىمقاومة من منافسه في المجموعة الثانية، التي انتزعها السويسري بعد كسر إرسال الفرنسي في الشوط الحادي عشر، علماً بأنه حسم المجموعة الأولى في 16 دقيقة. وقال فيدرر: "كان من المهم بالنسبة له (مانارينو) البقاء في المباراة في بداية المجموعة الثانية، وبعدها أصبحت أكثرصرامةمضيفا غالبا ما نلعب بشكل جيد امام لاعبين اقوياء، وانا سعيد للعودةالى ويمبلدون في اسبوعها الثاني (الادوار المتقدمة من البطولة)". وحقق السويسري 12 ضربة ارسال ساحقة، و44 ضربة مباشرة ناجحة، وأقر مانارينو بمواجته صعوبة على إرسال فيدرر "سنحت لي الفرصة لكسر إرسال ثلاث مرات في المجموعة الثالثة، إلا أني لم أنجح". وبلغ فيدرر الدور ربع النهائي في ويمبلدون للمرة الـ 16 في مسيرته، ويلتقي الأربعاء الجنوب إفريقي كيفين أندرسون المصنف ثامناً والفائز على الفرنسي غايل مونفيس 7-6 (7-4) و7-6 (7-2) و5-7 و7-6 (7-4). ويخوض فيدرر ربع النهائي في إحدى البطولات الكبرى للمرة 53 في مسيرته الاحترافية.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: البوابة الرياضية
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 3/7120 sec