رقم الخبر: 225705 تاريخ النشر: تموز 11, 2018 الوقت: 15:51 الاقسام: علوم و تکنولوجیا  
مسؤول ايراني: الطب التقليدي أحد الحلول للحيلولة دون إهدار الموارد الصحية

مسؤول ايراني: الطب التقليدي أحد الحلول للحيلولة دون إهدار الموارد الصحية

أعلن مسؤول في منظمة الضمان الصحي في ايران، ان الاهتمام بالطب التقليدي يمثل أحد الحلول للحيلولة دون إهدار الموارد الصحية والحد من الأعراض الجانبية للأدوية الكيمياوية.

وأكد داود حاج قاسم علي ضرورة الاهتمام بالطب التقليدي في ايران، وقال: منذ سنوات مديدة والطب التقليدي بقي مهجورا، ولم يكن احد يهتم به الا القلة، في حين ان العديد من الدول بما فيها الهند وباكستان، ومنذ أكثر من 100 سنة، تدرس فيها الكتب الفارسية للطب التقليدي، وتقوم بتربية المتخصصين بهذا النوع من الطب (ويسمى كل واحد منهم حكيم)، الى ان بذل مجموعة من المدراء التنفيذيين والاساتذة والعلماء جهودهم لتطوير هذا العلم، لكي يقوموا بإحياء الطب التقليدي.

وأوضح ان الطب التقليدي يركز على السلامة والوقاية من الامراض، وفي العديد من الدول المتقدمة كألمانيا وكندا فإن أكثر من 50 بالمائة من الأدوية التي يستخدمها الناس هي من العقاقير العشبية.. كما ان اغلب الصينيين يتم علاجهم بالعقاقير العشبية، لأنهم لو ارادوا استخدام الأدوية الكيميائية لكان عليهم ان يخصصوا نسبة كبيرة من اقتصادهم لهذا الامر.. لذلك فإن الاهتمام بالطب التقليدي هو أحد الحلول للدول للحيلولة دون إهدار الموارد الصحية والأعراض الناجمة عن الأدوية الكيميائية.

 

 

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/1420 sec