رقم الخبر: 225688 تاريخ النشر: تموز 11, 2018 الوقت: 15:02 الاقسام: ثقافة وفن  
اصدار کتابي (لاجئو بيشاور) و(سيّد بغداد)
في أدب المقاومة الأسلامية

اصدار کتابي (لاجئو بيشاور) و(سيّد بغداد)

قام دار (نشر محافظة القدس الرضوية) بإصدار كتابين عنوانهما (لاجئو بيشاور) و(سيد بغداد) في مجال أدب المقاومة الأسلامية.

والكتابان اللذان الفهما الدكتور محمد طعان، الطبيب الفرنسي والكاتب اللبناني الأصل،  ينتميان الى (أدب المقاومة الأسلامية) ووجدا طريقهما للعرض في معرض طهران للكتاب.

يذكر ان كتاب (لاجئو بيشاور) قام علي رضا ثابتي بترجمته الى اللغة الفارسية، وجاء في جانب منه: ذهب رشيد وشقيقته وأمه، بعد مقتل والده، الى مخيم في بيشاور ليواصلوا حياتهم في ظل حماية منظمة الامم المتحدة، لكن الحروب التي نشبت بعد خروج الروس (من افغانستان)، وضعته ومواطنين في مسار وطريق آخر. فهم، عن غير قصد،  دخلوا مسار تدربوا فيه على التعاليم والمعتقدات غير الأنسانية المتسلطة على العقول هناك. وخلال الأحداث التي عاشها رشيد وعائلته يتم سرد جانب من التاريخ الدموي المر الذي عاشته افغانستان.

وقال مساعد شؤون النشر بدار (نشر محافظة القدس الرضوية) حول كتاب (سيّد بغداد) الذي ترجمه (محمد رضا شيخي): ان كاتب هذا الكتاب يسرد رواية جندي امريكي، اسمه (جيمي)، الذي لبى نداء المشاركة في حرب العراق، لكنه بعد فترة رأى انه قد كُذب عليه، مكتشفاً طبيعة هذه الحرب، وعندما بدأ يبحث عن الحقيقة تعرف على رجل دين عراقي وأسلم وتشيع على يديه منجذباً ومتأثراً بشخصية الأمام الحسين(ع) التي لا مثيل لها.

اما (سيّد) الذي يقرأ المراثي في العراق ويحضى باحترام ابناء الطائفة الشيعية، فقد كان يعيش مع زوجته (آمنة)، ثم بعد اربع سنوات يتم العثور في مقبرة جماعية على رفاة يظهر منها كانها تعود لابن (سيّد) زوج (آمنة)، وكانت المدينة تشهد اضطرابات، ودخل الامريكان العراق حاملين شعار (الديمقراطية).

ووسط هذا، استلم (جيمي)، الجندي الامريكي الذي كان يعمل مخابراً ويرسل ويستلم الأخبار والأنباء عن مجريات الأحداث، أمراً من الآمر العسكري برفع تقرير يفيد بمقتل أحد الجنود الامريكان اثناء مواجهة على طريق الرمادي، في حين ان هذا الجندي كان قد أقدم على الأنتحار.

وهذا أثرّ على (جيمي)، الذي كان شخصاً ملتزماً ذو مبادئ، والذي شارك في الحرب العراقية رافعاً شعار الديمقراطية، وساورته الظنون والشكوك في ما يجري، فأخذ إجازة وبدأ يدرس ويحقق في شؤون وطبيعة وأفعال وأهداف الجيش الذي ينتمي اليه، ثم تعرف على (سيّد) وتعرف منه على (سر وأهداف) عاشوراء.

يشار الى ان هذا الكتاب ترجم الى اللغات الادوية والفارسية والانجليزية والعربية والفرنسية.

 

 

 

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/ خاص
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 8/3733 sec