رقم الخبر: 225619 تاريخ النشر: تموز 10, 2018 الوقت: 17:40 الاقسام: اقتصاد  
مليون و150 ألف طن.. إنتاج إيران من الثروة السمكية
في العام الماضي

مليون و150 ألف طن.. إنتاج إيران من الثروة السمكية

أعلن رئيس منظمة الثروة السمكية الايرانية، حسن صالحي، بأن إنتاج البلاد خلال العام الماضي (العام الايراني ينتهي في 20 آذار/ مارس) حقق نمواً بنسبة 10 بالمائة مقارنة مع العام الذي سبقه.

وفي كلمة له يوم الأحد خلال الاجتماع الـ33 للجنة الثروة السمكية بمنظمة الأغذية والزراعة (فاو) التابعة للأمم المتحدة والمنعقد في العاصمة الايطالية روما، قال صالحي: ان إنتاج البلاد خلال العام الماضي بلغ مليوناً و150 ألف طن بزيادة نسبتها 10 بالمائة بالمقارنة مع العام الذي سبقه. وأضاف: ان ايران تتبوأ الصدارة في مجال الصيد في الخليج الفارسي وبحر عمان. وتابع: انه وفيما يتعلق بصناعة الثروة السمكية، فقد حققت ايران خلال الأعوام الأخيرة المراكز من الأول حتى الخامس في المجالات المتعلقة بتربية سمك الروبيان والكافيار وتربية الأسماك في الأحواض وتربية سمك السلمون.

وأوضح صالحي بأن ايران قامت بإجراءات جيدة في الصناعة المتعلقة بحفظ الثروة السمكية البحرية خاصة من خلال إطلاق صغار الأسماك في البحر، كما ان الاستهلاك السنوي من الأسماك للفرد الواحد قد ارتفع أيضاً.

ويعقد اجتماع لجنة الثروة السمكية لمنظمة الأغذية والزراعة (فاو) كل سنتين ويستغرق خمسة أيام، بحضور ممثلين عن الدول الأعضاء ولجنة المراقبين في مقر المنظمة في روما، لدراسة الوضع العالمي للثروة السمكية، وصيد الأسماك، وإدارة الصيد على نطاق صغير وتجارة الأحياء المائية في الأسواق، ومكافحة الصيد غير المشروع.

وحضر الاجتماع أكثر من 110 دول، بما في ذلك الجمهورية الإسلامية الإيرانية، وهي واحدة من الدول الرائدة في مجال تنمية الثروة السمكية في المنطقة.

تأسست لجنة مصايد الأسماك (COFI) ، وهي هيئة فرعية تابعة لمجلس المنظمة، في عام 1965. وتعد اللجنة حالياً المنتدى الدولي الوحيد الذي يتدارس فيه المشاكل والقضايا المتعلقة بمصايد الأسماك وتربية الأحياء المائية، والتوصيات للحكومات ومنظمات الصيد الإقليمية والمنظمات غير الحكومية والصيادين ومنظمة الأغذية والزراعة والمجتمع الدولي على مستوى العالم.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 2/3257 sec