رقم الخبر: 225616 تاريخ النشر: تموز 10, 2018 الوقت: 17:39 الاقسام: اقتصاد  
نائب إيراني: نرحب برفع التبادل التجاري مع تركيا إلى 30 مليار دولار

نائب إيراني: نرحب برفع التبادل التجاري مع تركيا إلى 30 مليار دولار

أعرب رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الاسلامي، حشمت الله فلاحت بيشة، عن ترحيب المجلس برفع التبادل التجاري مع تركيا الى 30 مليار دولار؛ مضيفاً: ان الجهود جارية لإعادة فتح منفذ (سلماس) الحدودي بين البلدين.

وفي حديثه لمراسل وكالة أنباء فارس، أشار النائب فلاحت بيشة الى زيارته للمنفذ الحدودي في سلماس، وقال: بجهود ممثل أهالي سلماس في مجلس الشورى الاسلامي والمسؤولين المحليين، تحول موضوع منفذ سلماس الحدودي الى هاجس للبلاد ونحن نبذل جهودنا لإعادة افتتاحه، وفي ذات الوقت لابد من توفير الظروف لذلك. وأضاف: ان علينا أن نتابع القضايا في إطار المصالح الوطنية والأمنية للبلاد، وسنتابع الموضوع عبر السفير التركي في ايران والسفير الايراني في تركيا. وتابع: لقد أعلنا للجانب التركي إننا مستعدون للتعاون لاستتباب الأمن في المنافذ الحدودية، كما ان تركيا أيضاً لابد أن تتوفر فيها الظروف اللازمة، بما في ذلك استتباب الأمن في الداخل، وفيما اذا توفرت هذه الظروف فسيكون ممكناً إعادة إفتتاح منفذ سلماس الحدودي خلال أسبوع.

وفي الشأن الاقتصادي، صرح فلاحت بيشة: اذا كانت تركيا بصدد رفع التبادل التجاري معنا الى 30 مليار دولار فنحن أيضاً نرحب بذلك، لذلك على تركيا أن يتوفر لديها العزم الجاد لاستتباب الأمن فيها.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 8/1373 sec