رقم الخبر: 225570 تاريخ النشر: تموز 10, 2018 الوقت: 15:54 الاقسام: ثقافة وفن  
انتخاب 5 آلاف عمل للدورة الثامنة لجائزة بروين الادبية
الخاصة بالكاتبات والشاعرات والباحثات

انتخاب 5 آلاف عمل للدورة الثامنة لجائزة بروين الادبية

قال مهدي قزلي الامين التنفيذي للدورة الثامنة لجائزة بروين الادبية انه تم انتخاب نحو 5 الاف عمل في هذه الدورة من الجائزة على ان يقام حفلها الختامي في حسينية جماران بطهران.

وقال قزلي وهو يتحدث في مؤتمر صحفي ان الدورة الثامنة لجائزة بروين الادبية بدأ عملها مع دراسة الاعمال التي اصدرتها الكاتبات والشاعرات والباحثات خلال عامي 2017 و 2018، على أن يقام الحفل الختامي والاعلان عن الفائزين .

وأضاف انه تم انتخاب 5 كتاب وباحثين مميزين في مجال الادب كاعضاء في الهيئة العلمية لهذه الدورة من جائزة بروين الادبية وقام هؤلاء بانتخاب حكام كل قسم في الجائزة.

واوضح ان امانة الجائزة تلقت في هذه الدورة 46 عملا في قسم الادب الاستعراضي والفين و200 عمل في مجال قسم الادب القصصي وألف و180 عملا في قسم الشعر والف و25 عملا في قسم الاطفال و425 عملا في قسم البحوث الادبية. وقد مارس المحكمون التحكيم والتقييم على هذه الاعمال الى ان وصلنا الى قائمة المرشحين، وتم اجمالا تقييم وتحكيم 5 الاف عمل في هذه الدورة من الجائزة.

وقال قزلي وهو المدير العام لمؤسسة الشعر والادب القصصي الايرانية ان الحفل الختامي للدورة الثامنة لجائزة بروين الادبية سيقام يوم السبت 14 تموز/يوليو بحضور شخصيات ادبية بارزة في حسينية جماران بطهران.

* ايران هي البلد الرئيس الذي يقيم جائزة ادبية خاصة بالسيدات

وأكد ان جائزة بروين الادبية خاصة بالكاتبات والشاعرات والباحثات السيدات. موضحا اننا درسنا كثيرا خلال السنوات الماضية ولم نجد بلدا يقيم جائزة خاصة بالسيدات. وقد توصلنا في هذا المجال الى وجود جائزة واحدة في استراليا لكن لم نحصل على المستندات الخاصة بها لحد الان. لذلك يمكن القول ان ايران هي البلد الرئيسي الذي يقيم جائزة ادبية خاصة بالسيدات.

 

 

 

 

 

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/ ايبنا
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 3/3362 sec